الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم الخطوط الجوية بالحكومة المؤقتة: رحلاتنا مستمرة بين بنغازي وتونس

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

أعلن مصدر مسؤول بالإدارة العامة لشركة الخطوط الجوية الليبية في بنغازي استمرار سير الرحلات بين مطاري بنينا الدولي وتونس بشكل اعتيادي.

وأكد المصدر في تصريح صحفي، إن إدارة الشركة المنبثقة عن الحكومة المؤقتة ومقرها بنغازي تحصلت على حق إدارة مكتب محطة تونس باجراءات قانونية وحكم قضائي.

وكان محمد قنيوة مدير مكتب الإعلام بشركة الخطوط الجوية الليبية بطرابلس والمدارة عبر مواصلات ما تسمى بحكومة الوفاق المرفوضة قد أعلن في وقت سابق الخميس عن إيقاف الشركة لكافة رحلاتها إلى كافة المحطات بدولة تونس الشقيقة إلى حين إشعار آخر.

وقال قنيوة في بيان مقتضب حصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه : “نظرا لما قامت به السلطات المختصة في تونس بتمكين شخص غير مخول من الاستيلاء على مكتب شركة الخطوط الجوية الليبية في تونس ونظرا لعدم استجابة السلطات التونسية لنداءات إدارة الشركة والحكوتب الإعلام بشركة الخطوط الجوية الليبية بطرابلس والمدارة عبر مواصلات ما تسمى بحكومة الوفاق المرفوضة عن إيقاف الشركة لكافة رحلاتها إلى كافة المحطات بدولة تونس الشقيقة إلى حين إشعار آخر.

ولم يوضح قنيوة في بيانه هوية الشخص الذي استلم مكتب الشركة في تونس، لكنه تبين فيما بعد أنه ممثل الشركة المنبثقة عن الحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب.

ويأتي هذا الإجراء في الوقت الذي تم فيه تدمير معظم الأسطول الجوي الليبي، فيما يعاني المواطنين الليبيين المتوافدين بالأخص على الشقيقة تونس للعلاج مرارة التعطل في مطارات دول العالم نتيجة لهذه الإجراءات التعسفية.

ويتواجد على الساحة التونسية حاليا آلاف المرضى الليبيين الذين يعتزمون العودة إلى ليبيا بعد استنفاذ كل مدخراتهم في الوقت الذي تمنع شركات النقل الجوي الدولية طائراتها من الهبوط في المطارات الليبية.

The post الخطوط الجوية بالحكومة المؤقتة: رحلاتنا مستمرة بين بنغازي وتونس appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم الخطوط الجوية بالحكومة المؤقتة: رحلاتنا مستمرة بين بنغازي وتونس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا