ليبيا اليوم تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في قضية الصحفيين التونسيين المختطفين بليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث قللت والدة الصحفي التونسي المختطف في ليبيا، نذير القنطاري، من جدوى تصريحات وزير خارجية بلادها خميس الجهيناوي، بشأن تشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع الجانب الليبي.

واعتبرت سنية رجب أنها “خطوة متأخرة جدًا، ومسرحية جديدة لمحاولة إغلاق الملف، وإسكات عائلتي الصحفيين والرأي العام التونسي”.

وقالت رجب في تصريح صحفي إنها “حاولت منذ 2014 إقناع الجهات الرسمية بضرورة التواصل مع الحكومة الليبية في الشرق”، مبينة أنها “تمتلك معلومات خاصة، على أن نذير وسفيان في منطقة شرق ليبيا“.

وأضافت أن “الدولة التونسية تجاهلتها وأصرت على التعامل مع حكومة الوفاق، وهو ما أزم وضعهما أكثر وأطال مدة مكوثهما هناك دون أي تقدم يذكر، إلى حين تدويل القضية الآن واضطرار الوزير للتحرك”.

وأكدت والدة نذيرالقطاري، التي سافرت إلي ليبيا العام الماضي في رحلة بحث عن ابنها وصفت بـ”البطولية”، أنها “لم تعد تثق في مساعي الحكومة التي وصفتها بالوهمية وأنها قد تولت زمام الأمور منذ اليوم الأول”.

وكان الجهيناوي قد أعلن الخميس أنه “قرر مع نظيره الليبي تشكيل لجنة مشتركة للتقصي والبحث في قضية اختفاء الصحفيين التونسيين المختطفين منذ سنوات في ليبيا.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في قضية الصحفيين التونسيين المختطفين بليبيا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق