الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

منوعات| أهم معالم مدينة نورنبيرغ الالمانية السياحية

تعتبر مدينة نورنبيرغ ثاني أكبر المدن الألمانية، ويبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة، ويأتي لزيارتها كل عام حوالي أربعة ونصف مليون سائح سنويا عن طريق مطار نورنبيرغ الذي يوجد له ل يزيد عن ٦٠ وصلة على ٢١ دولة، يتوافد إليها السائحين من أجل الاستمتاع بمزيج الثقافة والتاريخ والترفيه والتسوق في الأماكن المختلفة، كما يوجد في المدينة مراكز طبية وعلاجية مميزة.

المميزات السياحية في مدينة نورنبيرغ:
حسن الضيافة:
رغم كثرة الوافدين إلى المدينة طوال أيام السنة وخصوصا من رجال الأعمال، إلا انهم يتمتعون بحسن الضيافة، وقد لوحظ في الفترة الأخيرة كثرة توافد السائحين من البلدان العربية.

– أفضل الفنادق في المدينة:
١- فندق شيراتون كارلتون وهو أحد أهم الفنادق الخمس نجوم في المدينة، يقع في منتصف نورنبيرغ يوفر أجواء حديثة وممتعة للزائرين ويضمن لهم للشعور بالراحة التامة والاسترخاء، كما انه يمنع التدخين داخله.

٢- فندق لو مريديان حاصل على تصنيف خمس نجوم، ويعتبر من أفخم الفنادق في مدينة نورنبيرغ، ويقع في موقع رئيسي بين البلدة القديمة التاريخية ومحطة القطار فيمكن الوصول إلى العديد من الأماكن السياحية من والفندق.

٣- فندق ماريتيم الذي يقع بالقرب من البلدة القديمة وعدد كبير من الأماكن السياحية من بينها قلعة القصر، ومجموعة من المتاحف المختلفة، كما يعتبر الفندق مكان مميز بالنسبة للسياح ورجال الأعمال حيث يمكن إقامة العديد من الأحداث والفعاليات.
٤- فندق ديراغ ماكسيمليان الذي يقع بالقرب من البلدة القديمة كما يعتبر مركزا للمؤتمرات الحديثة.
٥- فندق هوليداي إن يقع في وسط البلدة القديمة بالقرب من سور المدينة شتادت ماور، وكنيسة القديس يعقوب

أماكن التسوق في المدينة:
تعتبر مدينة نورنبيرغ من أكبر مراكز التسوق في ألمانيا، حيث يوجد بها عدد كبير من مراكز التسوق العالمية ذات الواجهات الزجاجية الحديثة، والمحلات التاريخية في البلدة القديمة التي توجد بالقرب من العديد من المعالم الأثرية مثل كنيسة سانت لورانس التي توجد في وسط منطقة التسوق

كما يوجد شارع برايته غاسه، وشارع كارولينا شتراسه اللذان يعتبران من أهم مناطق التسوق في المدينة حيث يوجد به عدد كبير من المحلات التجارية العالمية والمعروفة.

ويعتبر شارع كايزر شتراسه من أهم شوارع التسوق كما يؤدي إلى ساحة التسوق المركزي التي يوجد بها عدد كبير من أماكن بيع الطعام كما يوجد ممرات ضيقة حول ساحة السوق المركزي تبيع المجوهرات والأحذية والتحف والهدايا والساعات والعديد من الهدايا التذكارية.

وساحة الحرفيين هاند فيركير هوف التي تعتبر المكان الرئيسي لتجمع الحرفيين اليدويين مثل صانعي الحقائب الجلدية ورسامي الزجاج والحدادين وصانعي الدمي

الأماكن الأثرية والسياحية في المدينة:
يوجد داخل مدينة نورنبيرغ من المدن التاريخية التي تمتلك تراث تاريخي عريق يرجع إلى ما يزيد عن ألف عام، حيث يوجد بها عدد كبير من المتاحف والكنائس والقصور التاريخية.

أهم الأماكن الأثرية في المدينة:
١- المتحف العالمي غير مانشيز ناسيونال موزيوم، أو المتحف الوطني الجيرماني الذي يعتبر من أهم المتاحف الفنية والثقافية في ألمانيا.

٢- متحف السكك الحديدية دي بي ميوزيم الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من أساطير السكك الحديدية في قاعتين للمركبات، كما يوجد به عدد كبير من القطارات التراثية التابعة للسكك الحديدية، كما يعرض أبرز مقتنيات جميع مراحل السكك الحديدية

٣- متحف محاكمات نورنبيرغ التذكارية مريوم نورنبيرغ بروتس، والذي يعرض أهم المحاكمات التذكارية في المدينة

هذا المحتوي ( منوعات| أهم معالم مدينة نورنبيرغ الالمانية السياحية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا