اخر الاخبار "تموين الإسكندرية": طوارئ طوال أيام العيد.. والسلع تكفي احتياجات الوافدين

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الإسكندرية – محمد البدري:
أعلن سليمان الطيب وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الخميس، استعدادات المديرية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك لتلافي الأزمات المحتملة خلال أيام العيد والمتعلقة بتوافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالتزامن مع زيادة عدد زائري المحافظة بالتزامن مع موسم الصيف.

وقال الطيب في تصريح لـ"مصراوي"، إنه جرى إعلان الطوارئ و رفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام العيد، مع مراعاة استقبال الإسكندرية آلاف الزائرين في تلك الفترة والتي تتطلب توفير كميات مضاعفة من السلع الغذائية والمواد البترولية لتكفي احتياجات المواطنين.

وأضاف أنه تقرر تشغيل مطاحن الدقيق طوال طوال أيام العيد، بالإضافة إلى تشغيل أكبر عدد من المخابز لتخدم جميع أنحاء المحافظة على أن تعود ساعات العمل لما كانت عليه قبل شهر رمضان، لافتا أنه سيتم توفير الحصص اللازمة لكل مخبز لضمان استمرار العمل.

وأوضح أنه سيتم السماح لبعض المخابز التي تقدمت بطلبات رسمية للحصول على إجازة خلال العطلة بما لا يؤثر على المواطنين، بحيث يتم بحث الطلبات والموافقة عليها وفقا لكثافة تواجد المخابز وأعدادها في كل منطقة وعدد السكان الذين يستفيدون من الخدمة.

وأكد توافر المواد البترولية بأنواعها في المحافظة، مشيرا إلى أن المخزون الاستراتيجي للإسكندرية بلغ وضعه الآمن، كما تم ضخ أعداد إضافية من اسطوانات البوتاجاز على مدار أيام العيد الثلاثة مع تكثيف الحملات الرقابية على شركات التعبئة ومستودعات التوزيع لضمان وصول السلع للجمهور بالأسعار الحقيقية.

ولفت إلى تكثيف الحملات الرقابية على محلات بيع الأغذية المختلفة والأسماك المملحة و ثلاجات حفظ المواد الغذائية و التفتيش على الأسواق و تكثيف المرور على المصانع المخصصة لإنتاج سلع ومستلزمات العيد و اتخاذ اللازم قانونا في حالة المخالفة.

وخصصت مديرية تموين الإسكندرية أرقام تليفون أرضي لتلقى البلاغات عن أي شكاوى خاصة بمشكلات التموين تمثلت في :" مديرية التموين بالإسكندرية رقم 034873715، إدارة شرق 035448526، إدارة وسط 034863000، إدارة غرب 034801933، إدارة الجمرك 034806795، إدارة برج العرب 034594078، الإدارة العامة للتجارة الداخلية 034812443".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "تموين الإسكندرية": طوارئ طوال أيام العيد.. والسلع تكفي احتياجات الوافدين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق