سلطانة: 6 طرق إتبعيها لحماية بشرتك في فصل الصيف

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث  يؤثّر فصل الصّيف على البشرة، مما يجدر العناية بها، للظّهور بأفضل مظهر خلال أشهر الصّيف الحارّة.

1- تنظيف الوجه.

غسل الوجه باستخدام منظّف مخصّص للوجه أربع مراتٍ في اليوم، ويفضل أن يكون من نوع الهلام( بالإنجليزية:gel)، إلا في حالة كانت البشرة شديدة الجفاف عندها يمكن استخدام كريم منظّف الوجه.

2-الحماية من الشمس.

يجب استخدام واقي الشّمس قبل التّعرض للشّمس بنصف ساعة، وإعادة تطبيقه خلال ساعات النّهار، خاصةً إذا كان التّعرض للشّمس بين السّاعة الحادية عشرة صباحاً والسّاعة الثّالثة بعد الزوال؛ لأنّ أشعّة الشّمس تكون قويّة في ذاك الوقت.

3- الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.

يجب تحنّب المشروبات الغازيّة؛ لأنّها تحتوي على السّكر وهو سيّء للبشرة، لذلك يجب شرب العصائر الطّازجة، وعلى سبيل المثال ماء جوز الهند، وعصير الفواكه، وبالتّأكيد الماء؛ للحفاظ على بشرة ناعمة وصحيّة.

4- تقشير البشرة
تقشير البشرة مرّتين في الأسبوع وإذا كانت البشرة دهنيّة يمكن تقشيرها 2-3 مرّات في الأسبوع، للتّخلّص من الجلد الميّت، والإسمرار، وتعزيز الدّورة الدّموية، وتجديد خلايا البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وصافيّة.

5-كريم العيون

كريم العيون اليومي ثقيل في فصل الصّيف، لذلك يمكن استبداله بكريم عيون خفيف، واستخدام الثّقيل في اللّيل فقط، ولا بد من حماية الشّفاه كذلك بمرطّبات الحماية للشّفاه.

6- إزالة الماكياج

من الضروريّ جداً إزالة المكياج في المساء، وذلك باتخاذ كريم BB مع مزيل ماكياج خفيف، ثمّ شطف الوجه بالمنظّف اللّطيف أو الغسل باستخدام الجليكوليك الخفيف. بعد ذلك، تطبيق مرطّب خفيف، خالي من العطور.

هذا المحتوي ( سلطانة: 6 طرق إتبعيها لحماية بشرتك في فصل الصيف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق