منوعات 5 فنانين هُددوا بالقتل.. رقم قياسي لعادل إمام

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

بعض الأعمال الدرامية تسبب في أذى لأصحابها، ونحن هنا لا نقصد انتقادات الجمهور أو التعرض لمشكلات قضائية مثلًا، ولكن تهديدات بـ"القتل".

فى بعض الأوقات تناقش الأعمال الفنية، سواء كانت الأفلام أو المسلسلات أو الأغانى، قضايا خطيرة مثل التطرف وغيرها، وهنا البعض لا يدرك الفارق بين التمثيل والواقع، وبطبيعة الحال، أشخاص مثل الإرهابيين يرفضون كل أشكال الحياة، لن يرضوا عن فيلم يهاجمهم أو يسخر منهم، فهنا يكيلون التهديدات والوعيد لصناعه، وعلى رأسهم الممثلون.

وفى الفترة الأخيرة انتشرت بعض الأخبار عن تعرض الفنان شريف سلامة، لتهديدات بالقتل من متطرفين بسبب دوره فى مسلسل «السهام المارقة»، الذى عرض فى شهر رمضان الماضى، وجسد خلاله دور شاب ينتمي لجماعات إرهابية، ويصبح قائدًا لإحدى مجموعاتها، وليس "سلامة" الأول الذي تثار حوله مثل تلك الأنباء، فقد سبقه الكثير من الفنانين.

فاطمة ناصر

تلقت الفنانة تونسية فاطمة ناصر تهديدا بالقتل من تنظيم داعش الإرهابى، بسبب تجسيدها لدور زوجة أمير التنظيم فى مسلسل «غرابيب سود»، الذي يروي حكايات نساء انضممن لداعش تحت دوافع نفسية مختلفة، ويرصد رحلاتهن، وكيف يقل حماسهن ما إن يعرفن حقيقة التنظيم المُرّة، ليجدن أنفسهن في مأزق استحالة الهرب من مقر التنظيم، الذي أصبح مع مرور الوقت معتقلا فكريًا ونفسيًا، ويمس إنسانيتهن ويشعرهن بمدى الخطأ الذي ارتكبنه، وقامت اللجان الإلكترونية المنتمية للتنظيم، باختراق صفحتها على«فيسبوك»، ووجهوا لها العديد من التهديدات.

آيتن عامر

فى مسلسل الطوفان كان الأمر بعيدا عن الإرهاب والجماعات المتطرفة، حيث تعرض ماجد المصري وروجينا وأيتن عامر وأحمد زاهر لتهديدات بالقتل بسبب الحلقة 43 من المسلسل، التى احتوت على مشهد صادم لم يعتد رؤيته الجمهور، حينها أقدم الأبناء على قتل أمهم "الحاجة صفية"، نادية رشاد، بجرعة زائدة من الدواء لأنها تصر على عدم الشهادة الزور التي تفيد بأن قطعة أرض تساوي ملايين ليست ملكهم، ولكن لشريك سابق للأب، وبدأ مجهولون يرسلون رسائل للفنانين عبر "فيسبوك"، يهددونهم بعدم الخروج من منازلهم كي لا يفتكوا بهم، خاصة آيتن عامر، التي نشرت فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع "انستجرام"، قالت فيه: "أنا مش عايزة الحماسة تاخدكم بس وانتوا بتشتموا علشان خاطري، افتكروا إن ده مسلسل تمثيل يعني، فبلاش الحماسة تاخدكوا أوي كده وانتوا بتشتموا، أقسم بالله ده تمثيل وصفية زي الفل".

عادل إمام

عدد كبير من أعمال الفنان عادل إمام كانت تناقش قضايا شائكة ومهمة، لذلك يعد من أكثر النجوم تلقيا لتهديدات بالقتل، ومن بين الأفلام التي جلبت له «وجع الدماغ»، «الإرهابى» الذى جسد فيه دور شخص دفعته ظروفه الاجتماعية من فقر وإحباط إلى الانضمام لإحدى الجماعات المتطرفة، وأيضًا فيلم «طيور الظلام».

وفى عام 2012، تلقى رسائل نصية على تليفونه الشخصي، تتضمن تهديدات من مجهولين بقتله وخطف أحفاده، وكشف إمام تفاصيل تلك الواقعة في تصريحات صحفية وقتها: "فوجئت بوصول عدة رسائل نصية على هاتفي المحمول من عدة أرقام مجهولة، تهدد باختطاف أحفادي الخمسة، ويطالبونني بدفع فدية قدرها مليون جنيه".

ناصر القصبي

وبسبب سخرية الفنان السعودى ناصر القصبى من تنظيم داعش فى إحدى حلقات مسلسله «سيلفى»، تلقى تهديدات بالقتل من أحد الأشخاص على "تويتر"، مطالبا بقطع رأسه، لكن الفنان لم تهمه تلك التهديدات، بل وقدم عددا من الأعمال الأخرى التي تسخر من تلك التنظيمات المتطرفة، مؤكدًا أن رسالة الفن هي تسليك الضوء على تلك النماذج وفضحها.

هند صبرى

في عام 2016، تعرضت الفنانة هند صبرى للتهديد بالقتل من أحد المتطرفين؛ بسبب دورها فى فيلم «زهرة حلب»، الذي كانت تدور قصته حول أم تفاجأ بانضمام ابنها الوحيد إلى داعش في سوريا، وحينها تقرر السفر إلى هناك لاستعادة ابنها، فتمر برحلة شاقة وصولا إلى دولة الخلافة المزعومة، ولا يكون أمامها خيار سوى خداع التنظيم بانضمامها إليه تمهيدا لإقناع ابنها الوحيد بالعودة معها إلى الوطن، لكنھا نفت تخوفھا من ھذه التھدیدات، وقالت في تصريحات صحفیة: "لا أقلق من ذلك على الإطلاق، فلیھددوني كما يشاؤون، ولو كنت أنشغل بمثل تلك الأمور لما أقدمت على تلك الخطوة أو غیرھا، لأن القلق أو الخوف یدمر الإنسان ویصیبه بالفشل، وما یشغلني فقط، تقدیم أعمال فنية تلامس معاناة الجمھور".

فى النهاية، وبـ"ستر الله"، لم تتحقق أي من تلك التهديدات، ولم يتعرض أحد لأذى، لكن دعنا لا نغفل التاريخ، ولدينا واقعة اغتيال الكاتب الكبير فرج فودة، الذي أطلق عليه النار أحد أتباع الجماعة الإسلامية، واتضح بعدها أنه لم يقرأ أيا من كتب الفقيد أبدًا.

هذا المحتوي ( منوعات 5 فنانين هُددوا بالقتل.. رقم قياسي لعادل إمام ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق