عاجل

ليبيا اليوم عقيلة صالح يستنكر تصريحات وزيرة الخارجية الإيطالية

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث أبدى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح عيسى امتعاضه واستنكاره بشده تصريحات وزيرة الدفاع الايطالية والتى نشرت بوسائل اعلام عديدة.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي مساء الجمعة.

وطالب عقيلة صالح السفير الإيطالي لدى ليبيا بيروني بتوضيح ما نشر في وسائل الاعلام حول تصريحات وزيرة الدفاع الايطالية اتجاه ليبيا.

وعبر عقيلة عن رفض ليبيا للتدخل والاعتداء على البلاد مهما كانت ظروف “دولتنا فالشعب الليبي بكل فعالياته واطيافه لن يرضى بأي تدخل او تهديد او اعتداء على ليبيا”.

وحسب المريمي فإنه في هذا الصدد اتصل سفير ايطاليا لدى ليبيا بالحكومة وبوزارة الدفاع الايطالية وعلى اثر ذلك بعث السفير الايطالي بيروني برسالة رسمية الى رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح فحواها بأن ما تم نشره مؤخرا في وسائل الاعلام لا يمت للحقيقة بأي صلة.

وبرر الديبلوماسي الإيطالي بأن ذلك يعود إلى الترجمة الحرفية لتصريحات وزيرة الدفاع هي التى كانت خاطئة.

حسب المريمي فقد أكدت الرسالة بأن عقيلة اجرى اتصالا بالحكومة الايطالية ووزارة الدفاع وأكدوا بأن هذه التصريحات التى صدرت هي تصريحات مزورة.

وجاء في رسالة السفير الإيطالي وجاء في رسالة السفير الايطالي أن إيطاليا تؤكد دعمها للحكومة والشعب الليبيين في سبيل تحقيق استقرارها وسيادتها واجراء الانتخابات فيها.

وقال السفير الإيطالي إن إيطاليا تعتبر ليبيا دولة صديقة وجارة “يجمعنا مصير واحد من خلال تقاربنا الجغرافي حول البحر الابيض المتوسط وبذلك نطمئن فخامتكم حول استفساركم ودمتم بخير” طبقا لنص الرسالة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم عقيلة صالح يستنكر تصريحات وزيرة الخارجية الإيطالية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق