منوعات عش الجو الصوفي مع «الحضرة».. اهرب من ضغوط يومك بهذه الفعاليات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

استمتع مع عروض وحفلات اليوم التي يقترحها عليك «التحرير»، وتعرف على قائمة الأفلام الجديدة المطروحة فى دور العرض سواء العربية أو الأجنبية.

الأحد حافل بعدد من الحفلات والعروض المسرحية التى ستغير «مودك»؛ فإذا كنت تحب الحضرات الصوفية، والاستمتاع بأجوائها ما عليك إلا أن تتوجه إلى دار الأوبرا، أما إذا كنت من محبي التراث والطرب القديم فعليك الذهاب إلى ساقية الصاوي، أو قد يقنعك أحد أصدقائك بأنه يريد أن يتابع عرضًا مسرحيًا فالحل لدى البيت الفنى للمسرح والمسرحيات التي يقدمها لجمهوره يوميا، أو يمكنك أن تذهب إلى السينما، ونحن نقدم لك أبرز الأفلام العربية والأجنبية المعروضة حاليا:

1- تحتفل فرقة "الحضرة" للإنشاد الديني، بعيد تأسيسها الثالث، في حفل خاص تقدم خلاله جزءًا من التراث الصوفي، ممزوجًا بالتوزيعات الموسيقية المعاصرة بمصاحبة بعض الآلات الغربية، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا، في الثامنة مساء، ويشارك في الحفل موسيقيون، بالإضافة لوجود ضيوف من وسط الإنشاد الصوفي.

2- يحيى مصطفى حسين حفلا على مسرح الحكمة، في السابعة والنصف مساء، بساقية عبد المنعم الصاوي، يقدم من خلاله مزجا بين موسيقى التراث والفلكلور.

3- على المسرح القومى بالعتبة، تُعرض مسرحية «حي على بلدنا» مجانا في العاشرة مساء، وهى من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدى صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمى والمطربة نهال، ويتضمن العرض أغانى من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، ومن إخراج أحمد إسماعيل.

4- مسرحية «الساعة الأخيرة»، تُعرض على مسرح الغد بالعجوزة، فى التاسعة مساء، وتتناول الساعة الأخيرة فى حياة الطيار الأمريكى الذى ألقى قنبلة هيروشيما، والمعاناة النفسية التى مر بها نتيجة ضربه المدينة اليابانية بأول قنبلة نووية فى التاريخ، وهو من تأليف عيسى جمال الدين، من بطولة نجوم مسرح الغد شريف صبحى، سامية عاطف، معتز السويفى، محمود الزيات، محمد دياب ونائل على، بمشاركة نورهان أبو سريع ومحمد حسيب، ديكور وأزياء محمد هاشم، إعداد موسيقى أحمد حامد، مادة فيلمية حازم مصطفى ومن إخراج ناصر عبد المنعم.

5- فى الثامنة مساء، تعرض «كوميديا البؤساء» على مسرح ميامى بوسط البلد، والمسرحية مأخوذة عن الرواية الشهيرة «البؤساء»، للكاتب الفرنسى الكبير فيكتور هوجو، ويأتى التناول بطريقة مختلفة عن النص الأصلى، من خلال البحث عن نقاط مضيئة فى حياة البطل، والمسرحية بطولة رنا سماحة، رامى الطومبارى، محمد عبده، محمود عزت، إيهاب الزناتى، عمرو كمال بدير، رانيا النجار، محمد حسن رمضان، مايا رمضان، دنيا سامى، يوسف ذكرى، مريم البحراوى وأكرم عمران، بجانب فرقة «بلاك تيما»، وفرقة استعراضية روسية، واستعراضات رشا مجدى، وأشعار أحمد حسن راؤول، والعمل من إخراج مروة رضوان، وإشراف عام أحمد السيد.

6- على مسرح الملك في رمسيس، تعرض مسرحية «يوم معتدل جدا»، في الساعة الثامنة والنصف مساء، وهى من تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية، سعر التذكرة 20 جنيها.

7- على مسرح ميامى بوسط البلد، تعرض مسرحية «العشق المسموع»، في الثامنة مساء، وهي بطولة مينا نادر، إبراهيم سعيد، سعاد القاضي، ضحى عادل، رضوى عادل، ميدو عبد القادر، شيماء إبراهيم، مريم البحراوى ومحمد علام، ومن الممثلين الصم صفوت حسن، مادونا، إعداد موسيقى إسلام أشرف، مخرج منفذ هانى سراج، مخرج مساعد مايكل رفلة، ماجدة محمد على، هبة السقا، إسلام سعد، أحمد عجاج، سنوغرافيا وإخراج محمد علام.

8- تعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Jurassic World: Fallen Kingdom للممثل برايس دالاس هوارد، Show Dogs للفنان ويل أرنيت، Kings للفنان دانيال كريج، Deadpool 2 للممثل رايان رينولدز، The First Purge للممثل شاينا لاين، Death Wish للممثل بروس ويليس، فيلم Avengers : Infinity War، للممثل روبرت داونى جونيور، وفيلم Terminal للممثلة مارجوت روبى، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر 5 أعمال، هى «حرب كرموز»، للفنان أمير كرارة، «قلب أمه» للفنان هشام ماجد وشيكو، «كارما» للفنان عمرو سعد، «ليلة هنا وسرور» للفنان محمد إمام، و«الأبلة طم طم» للفنانة ياسمين عبد العزيز.

هذا المحتوي ( منوعات عش الجو الصوفي مع «الحضرة».. اهرب من ضغوط يومك بهذه الفعاليات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق