الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

منوعات| بالفيديو.. البطاريق الأكثر رومانسية في العالم

سلط موقع جريدة "دايلي ميل" البريطانية،الضوء علي اثنين من طيور البطاريق الأفريقية وهما يتمتعان بالمشي على طول أحد الشواطئ، وزعانفهما ممسكة بعضها بعضًا في مشهد رومانسي رائع، حيث نشر مقطع فيديو تم تسجيله لهما.

وقد جرى تصوير تلك اللحظة الرائعة في جنوب إفريقيا قبل أن تظهر لحظات اقتراب الزعانف لتتشبث ببعضها. ونشرت الفيديو إحدى مستخدمات شبكة "تويتر" من ولاية كاليفورنيا، بعد أن سجلته عمتها في أثناء العطلة.

وفي حين أن من غير المعروف المكان الفعلي لأخذ اللقطات، يبدو أن التصوير حصل على شاطئ بولدرز، الذي يقع على بُعد نحو 30 ميلا إلى الجنوب من كيب تاون، ويٌعّد موطنًا لمستعمرة طيور البطريق الأفريقية، والتي تعرف أيضًا باسم بطاريق jackass بسبب نحيبها، الذي يبدو مثل أصوات الحمير.

وتستوطن الطيور نحو 24 جزيرة من الساحل الجنوبي لأفريقيا، بداية من جنوب أفريقيا نفسها حتى الساحل إلى ناميبيا.

وتتزاوج طيور البطريق الأفريقية في مستعمرات، وتُعد وحيدة الزوج، ما يعني أنها تتزاوج مع الشريك نفسه مدى الحياة.

في كل عام تعود إلى المستعمرة وتبحث عن الشريك نفسه قبل بناء العش وتفريخ "تفقيس" الصغار.

منذ نشر الفيديو عبر الإنترنت، تمت مشاركته مئات الآلاف من المرات مع سيول من تعليقات الحب والحنان.

وكتب أحد المشاهدين "تبدو اللقطات كأنها في حفلة خطوبتهما"، في حين علّق آخر "إن هذا هو الحب".

ولكن لم يكن الجميع سعيدًا بطيور البطريق، فقارن البعض نعيمهما الرومانسي بحياتهم الخاصة، حيث كتب أحد المٌعلقين "عندما يكون لدى طيور البطريق حياة حب أفضل منك".

هذا المحتوي ( منوعات| بالفيديو.. البطاريق الأكثر رومانسية في العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا