الارشيف / وكالات / سيدتي اخبار

اخبار العالم إليكم كل ما تريدون معرفته عن المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يلعب الأخضر تحت أنظار العالم اليوم في افتتاح مونديال كأس العالم روسيا 2018، في مواجهة مع أصحاب الأرض على ملعب "لوجينكي" في العاصمة الروسية، مع توقّع بحضور جماهيري كبير لدعم المنتخبين السعودي والروسي. وفي الوقت الذي يستعد فيه المنتخبان للدخول الى المستطيل الأخضر لكتابة فصل جديد من تاريخ كأس العالم، "سيدتي" ترصد لكم أهم الحقائق عن المباراة الافتتاحية:

الأولى للسعودية
يعود المنتخب السعودي إلى المشاركة في كأس العالم بعد 12 سنة من مشاركته الأخيرة في نسخة ألمانيا 2006، وغيابه عن نسختي 2010 و2014 ، ليكون أول منتخب آسيوي يخوض المباراة الافتتاحية في تاريخ النهائيات، كما سيحظى برقم مميز آخر لأنها المباراة رقم 100 لمنتخب آسيوي في البطولة.

بشرة خير لروسيا والأخضر
في تاريخ المباريات الافتتاحية لم يُهزم المنتخب صاحب الضيافة أبدًا، وأكبر نتيجة تحققت في مباريات الافتتاح كانت (1 / 0) خمس مرات، آخرها فرنسا والسنغال في مونديال 2002.
على أرض هذا الملعب، يمتلك المنتخب السعودي فرصة لكسر قاعدة تاريخية في كأس العالم، إذ لم يسبق لأيّ مستضيف الخسارة في مباراته الافتتاحية، فقد جلبت باكورة المواجهات لأصحاب الأرض في النسخ السابقة، ستة انتصارات وثلاثة تعادلات. أضف إلى ذلك، فإنّ تاريخ اليوم 14 يونيو، هو التاريخ نفسه الذي حقق فيه المنتخب السعودي آخر نتيجة إيجابية له في النهائيات، عندما تعادل ( 2 / 2 ) أمام المنتخب التونسي في نسخة 2002.

تاريخ المواجهات بين روسيا والسعودية
لم يتقابل المنتخبان سوى مرة واحدة فقط في مباراة ودية في أكتوبر 1993، حيث أُقيمت المباراة في الخُبَر وفاز فيها المنتخب السعودي على المنتخب الروسي بنتيجة ( 2 / 4 ).

سجل الأهداف والنتائج
يتجه المنتخبان إلى المواجهة الافتتاحية، وسط سجل مخيّب من النتائج الأخيرة لكليهما يخيّم على الموقف، فقد فشلت روسيا بتحقيق الفوز في سبع مباريات غير تنافسية منذ أن تغلّبت على كوريا الجنوبية في أكتوبر الماضي، بينما خسر السعوديون ثلاث مباريات ودية على التوالي، في مواجهتهم مع منتخب إيطاليا، والبيرو، والمنتخب الألماني حامل اللقب العالمي.

ماذا قال مدربا السعودية وروسيا
يقول مدرب المنتخب الروسي "ستانيسلاف تشيسوف": "قبل كل شيء هي البطولة الأهم في العالم، وهي مهمّة لي على المستوى الشخصي أيضًا. كل الأنظار ستكون شاخصة إلى روسيا، لذلك علينا تقديم أداء جيد ليس فقط كمنتخب مضيف، ولكن على مستوى اللعب كفريق جماعي".

أما مدرب الأخضر الأرجنتيني "وان انطونيو بيزي" فصرّح قائلًا: "حدث تاريخي ويختلف عن المباريات الأخرى، نظرًا لكل التوقعات على المستوى الجماهيري والإعلامي. نحن محظوظون أن نكون طرفًا به، وكما قلت سنحاول الاستمتاع بكل مزايا هذه المشاركة، سنفعل الشيء نفسه أمام المنتخبات الثلاثة، سنستمتع وننافس ونحاول تحقيق الفوز".

هذا المحتوي ( اخبار العالم إليكم كل ما تريدون معرفته عن المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سيدتي اخبار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سيدتي اخبار.

قد تقرأ أيضا