افريقيا: جنوب السودان.. مطالبة سلفاكير بالتنحي على غرار زوما وديسالين

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: طالب كلمنت جاندا، عضو مجلس الولايات (الغرفة الثانية بالبرلمان) بدولة جنوب السودان، الرئيس سلفاكير ميارديت بـ"التنحي عن السلطة على نهج رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما ورئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين".

وخاطب جاندا الرئيس كير بالقول: "كما ندرك جميعا أنك كنت قائدا للبلاد الأعوام الـ13 الماضية، والآن بات واضحا بأن الاوضاع العامة أصبحت أسوأ مما كانت عليه في الماضي".

وأضاف "لا توجد فرص أمام بلادنا للانتقال نحو الأفضل، فهي تنحدر يوما للأسفل، لهذا فإنني أناشد ضميركم المسيحي أن تتنحي مثل القادة الشجعان أمثال الرئيس زوما ورئيس الوزراء ديسالين".

وناشد جاندا، رئيس البلاد بـ"عدم الاستماع إلى بعض أعضاء حكومته الذين يتحاشون إخباره بالحقيقة كاملة".

وقال "أناشدك بعدم الاستماع إلى أشخاص مثل وزير الإعلام مايكل مكوي، ووزير رئاسة مجلس الوزراء مارتن إيليا لومورو، لأنهما سيقولان لك بأن الأوضاع على أحسن حال، بينما هي عكس ذلك تماما في الواقع".

وأشار جاندا، إلى أن "الأوضاع التي تشهدها البلاد ستزداد سوءا حال تمسكك(الرئيس كير) بالاستمرار في السلطة".

وفي رسالته، كتب جاندا: "على الرئيس كير ونائبه السابق ريك مشار إتاحة الفرصة أمام شعب جنوب السودان للمضي قدما دونهما لأنهما يفتقدان للإرادة السياسية".

والعام الماضي، رفض جاندا المشاركة في أعمال لجنة الحوار الوطني بعد تعيينه عضوا فيها من قبل الرئيس كير؛ احتجاجا على عدم إشراك الفصائل المعارضة في العملية التي قال إنها "يجب أن تشمل الجميع".

ومنذ 2013، تعاني دولة جنوب السودان، التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي عام 2011، من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة اتخذت بُعدا قبليا، وخلفت نحو عشرة آلاف قتيل ومئات الآلاف من المشردين.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "افريقيا: جنوب السودان.. مطالبة سلفاكير بالتنحي على غرار زوما وديسالين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق