اخر الاخبار بعد رقصها في المدرجات.. رئيسة كرواتيا الحسناء تواصل تحطيم البروتوكولات

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روتانا – أحمد المرسي

كانت تعلم أن جميع وسائل الإعلام تراقبها، ولكن في بعض الأحيان تكون العفوية والبساطة الإنسانية الأكثر جاذبية من هيبة السلطة، وهذا ما فطنت له “كوليندا غرابار كيتاروفيتش” رئيسة كرواتيا محطمة كل قواعد البروتوكول وقوانين الدبلوماسية ومفاجئة الجميع برقصها أمس أمام العالم بعد فوز منتخب بلادها على نظيره الروسي بضربات الترجيح، ضمن منافسات بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا، وهو ما أثار ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي.

كانت السيدة الشقراء قد لفتت الأنظار إليها من قبل عندما قامت بنشر تغريدة تهنئ فيها المنتخب الروسي على فوزه على المنتخب الإسباني، ولكنها برزت أكثر عندما نشرت صورة لها في الطائرة وهي تنتقل إلى روسيا لمساندة الفريق الكرواتي، مما جذب إليها وسائل الإعلام العالمية مسلطين الضوء عليها خلال المباراة؛ حيث ارتدت الزي الرسمي للمنتخب، وهو القميص الأحمر والأبيض في ظاهرة لم تعرف من قبل بين المسؤولين والبعثات الدبلوماسية.

“كوليندا” ذات الخمسين عاماً تشتري تذاكر المباريات والسفر بمالها الخاص، وليس على حساب الدولة أو أي جهه رسمية، وترى أن هذا طبيعي، وتقول: “قد أشجع بطريقة لا تليق برئيسة دولة أو رئيسة وزراء، ولكن هذا ما أعرفه”.

بعد المباراة وجهت “كوليندا” تغريدة أخرى إلى الشعب الكرواتي قائلة: “رائع، إنني فخورة جدا بهذا الشعب، وأمنح قبلة لشعار قميص المنتخب، وكذلك للبحر الأدرياتيكي ونهر الدانوب ونهر درافا، احتفلوا ليلاً ونهاراً”.

لم تتوقف السيدة الأنيقة عن خطف القلوب، حيث قامت بجولة في شوارع مدينة سوتشي الروسية التي احتضنت المباراة بين روسيا وكرواتيا والتقطت بعض الصور مع سكان المدينة، وتحدثت معهم، في واقعة لا تتكرر كثيراً.

مثيرة للجدل

ليست هذه المرة الأولى التي تثير فيها كوليندا الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، فمنذ عامين نشرت على حسابها الخاص على “فيسبوك” صوراً لها وهي تقوم بدهان شقتها بيديها وترتدي بنطالًا مموهًا و قميصًا فاتحًا وقد عقصت شعرها، مُعلقة: “أفضل القيام بهذه الأشياء بيدي، هذا لا يقلل من الإنسان على ما أظن”.

ومنذ عام أثارت صورها التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة بعد ظهورها بمايوه أزرق من قطعتين على الشاطئ وفي يدها حذاء رياضي، وهما ما أثار غضب بعض الكرواتيين الذين رأوا في ذلك فعلًا غير مناسب لسيدة في مكانتها.

«كوليندا كيتاروفيتش».. من تكون؟

تعتبر كوليندا أول رئيسة امرأة لدولة كرواتيا في تاريخها عندما فازت في الانتخابات في فبراير 2015، ولم يكن هذا الفوز غريباً على امرأة درست في الولايات المتحدة الأمريكية وحصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية العلوم السياسية في جامعة زغرب، وأصبحت عضوة في البرلمان الكرواتي، ثم سفيرة لـ”كرواتيا” في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أميناً مساعداً لحلف الناتو، خاصة وهي تتقن اللغات الكرواتية والإنكليزية والبرتغالية والإسباينة، وتفهم بسهولة كلًّا من الألمانية والفرنسية والإيطالية.

حياتها الشخصية

ولدت كوليندا في 29 أبريل 1968 في مدينة رييكا، كرواتيا وترعرعت بشكل رئيسي في قرية “لوباكا” إلى الشمال مباشرة من رييكا، حيث كانت تملك عائلتها متجرًا ومزرعة، وفي المرحلة الثانوية دخلت في برنامج لتبادل الطلاب وانتقلت إلى لوس ألاموس فينيو مكسيكو، وتخرجت بعد ذلك من مدرسة لوس ألاموس الثانوية في عام 1986، والتحقت عند عودتها بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زغرب، وتخرجت في عام 1993 مع بكالوريوس في الآداب في اللغة الإنكليزية والأدب الإسباني.

تزوجت ابنة غرابار من ياكوف كيتاروفيتش عام 1996 ولديها منه طفلان: ابنتها كاتارينا، البالغة من العمر 17 سنة، وهي متزلجة محترفة من الدرجة الأولى، وولد هو لوكا أنجبته في عام 2003 .

وكان زوجها كيتاروفيتش جزءاً من فضيحة خاصة، حيث شوهد أكثر من مرة يستخدم سيارة السفارة لأغراض خاصة عندما كانت زوجته تخدم في واشنطن العاصمة الأمريكية في عام 2010، وهو ما أثار وسائل الإعلام ضدها.

وفي مقابلة مع راديو نارودني، ذكرت غرابار كيتاروفيتش أن مطربها المفضل هو المغني الكرواتي الوطني “ماركو بيركوفيتش”.

كوليندا في المباريات القادمة:

أكدت الرئيسة الكرواتية في تصريحات تلفزيونية أنها لن تتمكن من حضور مباراة منتخب بلادها أمام المنتخب الإنكليزي في نصف نهائي المونديال، بسبب بعض الالتزامات، ولكن هذا لم يمنعها من تقديم الشكر إلى منتخبها وجهازه الفني لإسعادهم الشعب الكرواتي، والمستوى الرائع الذي قدموه في البطولة.

وأعربت كيتاروفيتش عن حزنها على خروج المنتخب الروسي صاحب الأرض من المنافسة، وأكدت أنها سوف تحضر المباراة النهائية إذا كان المنتخب الكرواتي يلعب، مضيفة: “أعلم أن الرجال يستطيعون فعل ذلك”.

تامر حسني يسجل هدفًا عالميًّاشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بعد رقصها في المدرجات.. رئيسة كرواتيا الحسناء تواصل تحطيم البروتوكولات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق