الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات 8 أفلام تحت التحضير.. كريم عبد العزيز يعود بـ«نادي الرجال السري»

مصر اليوم حيث ملخص

«الصيف» هو موسم السينما و الأغاني والحفلات، وفيه تنتعش صناعة السينما، فعدد كبير من الفنانين بدؤوا التحضير لأفلامهم الجديدة، ولذا تحولت مواقع التصوير إلى "خلايا نحل".

انتعاشة فنية كبيرة تشهدها لوكيشنات التصوير خلال الفترة الحالية، بعد انتهاء الموسم الرمضاني المنقضى لعام 2018 وإجازة عيد الفطر، حيث كشف عدد من الفنانين مؤخرًا عن تحضيرهم أعمالا سينمائية جديدة.. وستشهد الشاشة الذهبية، خلال الفترة المقبلة، عودة نجومها، ومنهم الفنانون كريم عبد العزيز، وأحمد السقا، والفنانة منى زكي، حيث يشارك الأخيران فى عمل واحد، إلا أن الحظ السيئ صادفهما، بعد إعلان الشركة المنتجة توقف تصوير «3 شهور» لأسباب إنتاجية، ولم يتحدد مصير الفيلم حتى الآن! هل سيستكمل تصويره أم لا؟ فى المقابل هناك 8 أفلام أخرى بدأ تصويرها خلال الأيام الأخيرة، أو ستنطلق قريبًا.

1- «نادي الرجال السري»

بعد غياب أربعة أعوام عن السينما، منذ النجاح الكبير الذى حققه فيلمه «الفيل الأزرق»، يعود الفنان كريم عبد العزيز إلى دائرة الضوء من جديد بفيلم «نادي الرجال السري» تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي، بمشاركة الفنانتان غادة عادل ومنة شلبي، على أن ينطلق التصوير فى منتصف يوليو الجاري، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات التي لاحقت العمل بعد اعتذار المخرج خالد مرعي عن الفيلم، لانشغاله بفيلم الفنان أحمد حلمى، الذى يجرى التحضير له حاليًا.

يذكر أن  عبد العزيز خرج من السباق الرمضاني لعام 2018 المنقضى، بعد وقف تصوير الجزء الثاني من مسلسل «الزيبق»، وحتى الآن لم يتم الكشف عن مصير هذا الجزء، وهل سيخرج إلى النور أم لا؟

2- «الممر»

يستعد الفنان أحمد عز لتصوير فيلمه الجديد «الممر» خلال الفترة القادمة بعد الاستقرار المبدئي على بعض الفنانين المشاركين، من بينهم الفنان أحمد رزق والفنانة هند صبري، التي سبق أن شاركته فيلم «مذكرات مراهقة» قبل 17 عاما، ويواصل السيناريست أمير طعيمة والمخرج شريف عرفة الجلسات التحضيرية للفيلم وترشيح باقى الأبطال من أجل دخول لوكيشن التصوير.

يذكر أن الفنان أحمد السقا كان المرشح الأول للدور، لكنه اعتذر لانشغاله بفيلم «سرى للغاية»، ثم عرض على النجم أمير كرارة، الذى لم يتمكن من الموافقة بسبب انشغاله بالجزء الثاني من مسلسل «كلبش»، وفيلمه الذي طرح في عيد الفطر، «حرب كرموز».

3- «عش الدبابير»

الفنانة رانيا يوسف تستعد لتصوير فيلمها الجديد «عش الدبابير»، حيث يبدأ التصوير خلال أيام بعد انتهاء الجلسات التحضيرية له، التى جمعتها بالسيناريست حمدي يوسف والمخرج عادل الأعصر، وبمشاركة فريق العمل الفنان مجدي كامل، والفنانة سارة سلامة، والفنان صلاح عبد الله، والفنان أحمد سلامة والفنانة نور فخرى، وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعي تشويقي ويبتعد عن السياسة.

يذكر أن آخر فيلم شاركت فيه هو «ريجاتا»، إخراج محمد سامي وبطولة عمرو سعد، الذى عُرض فى يناير 2015، وتخطت إيراداته 4 ملايين جنيه، بينما ظهرت كضيف شرف فى فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير» بطولة ميرفت أمين، الذى عرض فى مارس العام الماضي.

4- «اللعبة أمريكاني»

استأنف الفنانان أحمد فهمي وناهد السباعي تصوير فيلمهما الجديد «اللعبة أمريكاني»، الذى توقف منذ عامين بسبب العديد من المشاكل، أبرزها اعتذار أحمد الفيشاوي عن استكمال دوره.. وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدي رومانسي حول شاب وفتاة يعانيان من صعوبات مادية تقف أمام زواجهما، وهو من تأليف مدحت السباعي وإخراج إيناس سيف ويشارك فى البطولة إنتصار، وأيمن القيسوني، وأحمد الشامي وشيماء سيف.

5- «دماغ شيطان»

الفنان باسم سمرة دخل في مشروع جديد، وهو فيلمه الجديد «دماغ شيطان»، الذي تشاركه فى بطولته الفنانة رانيا يوسف، بعد تعاونهما فى مسلسل «الدولى» الذى عرض فى يناير الماضي، الفيلم من تأليف عمرو الدالى وإخراج كريم إسماعيل، يشارك فى البطولة سلوى خطاب، وعمرو عابد، وياسر الزنكلونى، وأسامة عبد الله ونادية خيرى.

يذكر أن آخر أفلام باسم سمرة هو «الماء والخضرة والوجه الحسن» بطولة ليلي علوي، ولعب خلاله دور «رفعت يحيى الطباخ» الذي عُرض فى أغسطس 2016، ولم يحقق إيرادات تذكر.

6- «قصة حب»

ربما الشهرة التي نالتها الفنانة الشابة هنا الزاهد، كانت دافعا لبعض المنتجين فى استغلالها وتقديم عمل سينمائي من بطولتها، حيث تستعد لتصوير فيلم «قصة حب» بمشاركة الفنان أحمد حاتم، خلال الأيام المقبلة بقيادة المخرج عثمان أبو لبن، وتدور أحداث الفيلم فى إطار رومانسي.

كانت آخر مشاركاتها السينمائية فيلم «عقدة الخواجة»، بطولة حسن الرداد، الذى عُرض فى يناير الماضي، وتخطت إيراداته 10 ملايين جنيه، كما شاركت فى موسم رمضان المنقضي فى مسلسل «أيوب» بطولة مصطفى شعبان.

7- «على الزيبق»

بينما بدأ الفنان عمرو يوسف تصوير فيلمه الجديد «على الزيبق» قبل أيام، فى سرية تامة، ويتناول الفيلم قصة الشخصية الشعبية على الزيبق، والتى يرتبط بها الجمهور، ومن المقرر أن يتم تصوير الفيلم بتقنية الـ3D، وكان ذلك سبب تأجيل تصوير العمل منذ عام 2015، وهناك حالة من السرية تحيط بالفيلم، ومن أجل ذلك لم يتم الكشف على أى تفاصيل أخرى.

8- «لما بنتولد»

وبعد توقف استمر خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر، عادت أسرة فيلم «لما بنتولد» إلى موقع التصوير، لاستكمال المشاهد المتبقية من الفيلم، وهو بطولة جماعية تضم الفنان عمرو عابد، والفنانة بسنت شوقى، وابتهال الصريطى، وسلمى حسن، ومحمد حاتم، ودانا حمدان والمطرب أمير عيد مؤسس فرقة كايروكى، وتدور أحداثه فى إطار رومانسي غنائي من تأليف نادين شمس وإخراج تامر عزت.

بخلاف الأفلام التي يتم التحضير لها حاليًا، هناك أفلام أخرى تستعد للعرض خلال موسم عيد الأضحى، من بينها «البدلة» بطولة تامر حسني و«الديزل» بطولة محمد رمضان.

هذا المحتوي ( منوعات 8 أفلام تحت التحضير.. كريم عبد العزيز يعود بـ«نادي الرجال السري» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.