افريقيا: الجيش الفرنسي يعلن مقتل عشرات المسلحين في مالي

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: قالت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الجمعة، إن جيش بلادهم قام بتصفية عشرات المسلحين، في إطار عملية جوية شنّتها قوة "برخان" شمال شرقي مالي.

ونقل موقع قناة "فرانس 24" عن المتحدث باسم رئاسة الأركان الفرنسية العقيد باتريك ستايغر قوله إن القوات قتلت نحو "عشرة إرهابيين"، شمال شرقي مالي السبت الماضي.

وأوضح المتحدث أنه "إثر هجوم على قرية تبعد نحو 100 كيلومتر شرق غاو اغتيل خلاله عدد من الوجهاء المحليين في 12 فبراير/شباط الجاري، تم إرسال بعثة استخباراتية من قوة برخان إلى الموقع".

وأضاف المتحدث أنه "بعد رصد مسلحين ينتمون على الأرجح إلى تنظيم داعش في الصحراء الكبرى، تم شن عملية جوية بمروحيات تيغر وغازيل ما سمح بشل حركة عشرات المسلحين".

وأشار إلى حصول تبادل لإطلاق النار على الأرض من دون أن يتسبب ذلك بأي ضرر للقوات الفرنسية.

وفي السياق نفسه، قالت وزيرة الجيوش الفرنسية في تصريحات لصحيفة "لوباريزيان" إن الجيش الفرنسي قام "بتحييد" 450 جهاديا في منطقة الساحل منذ صيف 2014، من بينهم 120 قُتلوا، فيما تم تسليم 150 آخرين أحياء إلى السلطات في مالي خلال الأشهر الـ12 الأخيرة.

وتنشر فرنسا نحو 4 آلاف جندي في دول الساحل الإفريقي في إطار عملية "برخان" لمكافحة الجماعات المسلحة.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "افريقيا: الجيش الفرنسي يعلن مقتل عشرات المسلحين في مالي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق