منوعات محمد حمدي: فضلنا «السر» على تصوير جزء جديد من «شطرنج»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

المخرج محمد حمدى يوضح كواليس مسلسل السر، وأسباب توقف العمل فيه، وكيف وجد تعاونه مع النجم حسين فهمى، والفنان نضال الشافعى.

بدأ المخرج محمد حمدى مشواره منذ عام 2009، بفيلم «المشتبه»، ثم بعدها قدم مجموعة من الأعمال منها فيلم «محترم إلا ربع»، و«جوة اللعبة»، وعام 2015 قدم مسلسل «شطرنج»، الذى حقق نجاحا كبيرا، وتعلق به الجمهور، ما دفع صناعه إلى عمل جزئين آخرين منه، عرض آخرهما عام 2016، وحاليا ينتظر عرض مسلسل جديد يحمل اسم «السر»، انتهى من تصويره وهو بطولة الفنانين، حسين فهمى، وفاء عامر، نضال الشافعى، ريم البارودى، ومن تأليف حسام موسى، وإنتاج محمد فوزى، وفيلم «بيكيا» لمحمد رجب الذى يعرض قبل عيد الأضحى بـ10 أيام.

الجمهور لم يكتف بالأجزاء الثلاثة من «شطرنج»، فجلس محمد حمدى مع المنتج محمد فوزى، وبدآ فى التشاور حول الأمر: هل يقدما جزءا جديدا من شطرنج خاصة أنه كان مطلبًا من الفضائيات أيضًا أم يقدما مشروعا جديدا؟ وحسب تصريحات حمدى لـ«التحرير»، استقرا على تقديم عمل جديد، وهو «السر».

العمل يدور فى إطار تشويقى، حول محامية لها علاقة برجل أعمال، تكتشف سرا خطيرا بخصوصه، مما يؤدى إلى وقوع العديد من الخلافات بينهما، فيحاول التخلص منها باستخدام السلطة والنفوذ.. لم يكن هناك صعوبة فى تجميع فريق عمل المسلسل، خاصة أن أغلبهم شارك فى مسلسل «شطرنج»، ويقول «حمدى»: «شركة فوزى مصدر ثقة، والفنانون يرحبون بالتعاقد معها، وهذا سهل علينا الأمر كثيرا فى تجميعهم».

كانت ترددت بعض الأخبار أن شركة الإنتاج تعاقدت مع شبكة قنوات DMC لعرض المسلسل من خلال شاشاتها، لكن حمدى كشف أن الشركة المنتجة ما زالت تفاضل بين عروض القنوات، وهم فى مرحلة التسويق، بعد انتهاء تصوير العمل، الذى استغرق عامين.

وهذه ليست المرة الأول لحمدى الذى يتعاون فيها مع نضال الشافعى، فقد شارك الأخير في الأجزاء الثلاثة لـ«شطرنج»، ويعلق حمدى قائلا: «لدينا رصيد كاف من التفاهم»، وبالنسبة للنجم الكبير حسين فهمى، فقد عملا معا فى أحد الأفلام السينمائية، إلى جانب أنه كان أحد الأساتذة فى معهد السينما، ويصفه حمدى بـ«الأستاذ»، والعمل معه ممتع جدا، لأنه على درجة عالية من الوعى، وملتزم أثناء التصوير تماما.

تصوير المسلسل توقف فترة بسبب انشغال «حمدى» بتصوير فيلم بيكيا، الذى كان مقررا له المنتج أحمد السبكى الطرح فى موسم منتصف العام الماضى، قبل أن يؤجل، وقد سمح له المنتج محمد فوزى بذلك.

لم يواجه فريق العمل أى صعوبات أثناء تصوير العمل، لكن حمدى أشار إلى أن الأعمال الطويلة، «60 حلقة»، مثل «السر»، تأخذ مجهودا كبيرا فى التحضيرات، من تصوير وتصحيح الألوان، والمونتاج، عكس أعمال أخرى، مؤكدًا أنه لا مشكلة فى عرض المسلسل خلال موسم الشتاء المقبل.

فى النهاية لم يحدد بعد أى قناة ستمتلك حقوق عرض المسلسل أو وقت عرضه، ولكن المنافسة أصبحت قوية خارج الموسم الرمضانى، ويعول صناعه على نجاحه من قبل فى «شطرنج»، ويأملون فى تكرار النجاح مع «السر».

هذا المحتوي ( منوعات محمد حمدي: فضلنا «السر» على تصوير جزء جديد من «شطرنج» ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق