سلطانة: اعتقال شابة نشرت فيديوهات ترقص فيها على حسابها بـ "أنستغرام"

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث اقدمت السلطات الإيرانية على اعتقال فتاة نشرت مقاطع فيديو لها وهي ترقص، على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتادت مائدة حجابري، 18 عاما، تصوير نفسها وهي ترقص رقصات إيرانية وأخرى غربية، ثم نشرت المئات من مقاطع الفيديو على موقع انستغرام، ما جذب عشرات الآلاف من المتابعين.

وحسب مانشره موقع bbc العربي، فقد بث التلفزيون الإيراني، ما وصفت باعترافات لبعض الفتيات من بينهن مائدة، وجميعهن "أقررن بذنب مخالفة المعايير الأخلاقية" في إيران. ووفق هذه "الاعترافات" فإن مائدة فعلت هذا من أجل زيادة عدد متابعيها على التواصل الاجتماعي.

حسب ذات المصدر،لم يتضح ما إذا كانت تصريحاتها جاءت بالإكراه أم لا. وأثار هذا البرنامج جدلا، حيث تساءل البعض عن سبب إهانة هذه الفتاة على شاشة التلفزيون، بدلا من تقديم المجرمين أو المسئولين الفاسدين إلى العدالة.

ويذكر ان الشرطة الإيرانية تعتبر نشر مقاطع الرقص على الإنترنت جريمة تستوجب العقاب. وأغلقت العديد من الحسابات المشابهة على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، لكن الكثير من الإيرانيين استطاع التحايل على هذه الإجراءات.

هذا المحتوي ( سلطانة: اعتقال شابة نشرت فيديوهات ترقص فيها على حسابها بـ "أنستغرام" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق