الوطن: صاحب برونزية "المتوسط" في المصارعة لـ"الوطن": نصائح كرم جابر سر النجاح

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كان لفوز المصارع كرم جابر بالميدالية الذهبية في أولمبياد "أثينا" ملهما ومشجعا للطفل أحمد حسن، الذي يبلغ من العمر 7 أعوام آنذاك، فعرف الصغير طريقه بعد تشجيع جدته له، واتجه إلى النادي الأوليمبي، ليبدأ المشوار في عالم المصارعة الرومانية، وراودته الأحلام بأن يصبح مثل خاله، الذي عاد إلى مصر محققا إنجازا كبيرا.

شارك أحمد في العديد من البطولات وحصد ميداليات كثيرة، آخرها تتويجه بالبرونزية خلال مشاركته الأولى بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا في إسبانيا.

ابن شقيقة كرم جابر: لعب في وزن فوق وزني بـ15 كيلو جرام ولولا الظلم التحكيمي لحصدت الذهبية

ورغم أن إنجاز البرونزية، هو الأول له في الدورة المتوسطية، إلا أنها ليست الميدالية الأولى له منذ أن بدأ مشواره في اللعبة، ففي 2014، حصل على المركز الأول ببطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد الشباب في الصين، وحصد البرونزية فيها، وفاز بالمركز الأول على مستوى القارة الإفريقية في 3 بطولات متتالية عام 2016 في الجزائر، وعام 2017 في المغرب، وعام 2018 في نيجيريا.

يحكي أحمد حسن لـ"الوطن"، عن مشوار البطولة الصعب، فرغم نقص الإمكانيات في اتحاد المصارعة المصري لم يستسلم، وشارك في معسكر بالمركز الأوليمبي لمدة 3 أشهر، لكن التجهيزات والاستعدادات لم تكن كافية، إلا أنه تحدى الظروف، ونجح في اقتناص الميدالية البرونزية من بطل إسبانيا الذي يلعب على أرضه، وسط تشجيع أبناء بلده له.

أحمد حسن: تحديت الظروف ونقص الإمكانيات وقبلت التحدي بمعسكر المركز الأوليمبي

نقص الإمكانيات لم تك هي العقبة الوحيدة أمام الشاب العشريني، في "المشوار الصعب"، فواجهته صعوبات أخرى بالبطولة، أولها صدمة إبلاغه بإلغاء 5 من أصل 10 أوزان من منافسات البطولة، وكان من بين تلك الأوزان الوزن الذي سيشارك فيه، لكنه لم يستسلم، وقرر أن يخوض البطولة مشاركاً في وزن يفوق ميزانه بأكثر من 15 كيلوجراما، ليصبح أقل وزن في المنافسات.

يستطرد ابن محافظة الإسكندرية، أنه إثر لعبه في ميزان أعلى، تغيرت طريقة التمرين، وتغيرت استرتيجيته، واعتمد على سرعته كوزن أخف من اللاعب الذي سيلاقيه، فأصحاب الموازين الثقيلة حركتهم بطيئة، ونجح هذا التكنيك، وأشاد به كثيرون.

"تعرضت للظلم.. وكنت أقرب للذهبية"، هكذا وصف أحمد مبارياته، إذ خاض أولى مبارياته أمام لاعب دولة المغرب بطل الميزان ونجح في الفوز بنتيجة "3- صفر"، أما المباراة الثانية كانت أمام لاعب دولة الجزائر، "تعرضت للظلم خلال هذه المباراة لانحياز الحكم للاعب الجزائي، لوجود رئيس وأعضاء اتحاد المصارعة الجزائري في المباراة، فخسرت المبارة 4- 3"، والمبارة الثالثة كانت أمام لاعب إسبانيا الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره، وفزت في تلك المباراة بعدم التكافؤ 10- صفر.

"قالي هتقدر تجيب الميدالية بسهولة، أنت محتاج تركز وتلعب بكل قوتك ومتستسلمش"، كلمات كان مفعولها مفعول السحر على البطل الشاب، فوضع نصائح خاله البطل الأوليمبي كرم جابر أمام عينيه طوال مشوار البطولة، حتى عاد بالميدالية، وكانت أولى كلماته له عقب عودته: "مش قلتلك هترجع بالميدالية".صاحب برونزية
صاحب برونزية
صاحب برونزية
صاحب برونزية
صاحب برونزية

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: صاحب برونزية "المتوسط" في المصارعة لـ"الوطن": نصائح كرم جابر سر النجاح ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق