شاشة نيوز: نتنياهو يصرّ على تمرير قانون القومية خلال أسبوع

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تل أبيب - ششة نيوز  - دعا رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، أعضاء الائتلاف الإسرائيلي الحاكم، أمس، الأحد، إلى "احترام رغبته بالتصويت على قانون القوميّة بالقراءتين الثانية والثالثة حتى الإثنين المقبل، قبل خروج الكنيست لعطلتها السنويّة".

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن نتنياهو قوله، خلال الجلسة الأسبوعية للكتل الأعضاء في الائتلاف، إن "هذا القانون مهمّ لنا، كما هنالك قوانين مهمّة لكم" وأضاف: "أنا أحترم وجود قوانين مهمّة لكم، وأنتم احترموا ذلك، لأن القانون مهمّ جدًا".

ووفقًا للصحيفة، فقد مورس خلال الأيام الأخيرة ضغط على ٣ أحزاب في الائتلاف رفضت قانون القوميّة، هي كولانو ويهدوت هتوراه ويسرائيل بيتينو، من أجل التصويت على القانون ووضع حدّ لأزمة مكتومة داخل الائتلاف قد تؤدي إلى انتخابات مبكّرة مطلع العام المقبل.

ومن المقرر أن تجتمع غدًا اللجنة الخاصّة بتمرير القانون، للمصادقة على الصياغة الأخيرة لمقترح القانون، لكن مصير الجلسة منوط بالتوافق على صياغة معيّنة، وقد يتمّ تأجيلها إلى موعد لاحق دون هذا التوافق.

وقال أحد المنخرطين في لجنة تمرير القانون إنّ فرص مروره تقف عند ٥٠٪، وهي نسبة أعلى من أيّة مرّات سابقة، وفقًا للصحيفة.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: نتنياهو يصرّ على تمرير قانون القومية خلال أسبوع ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق