الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم "النجاح" تبدأ احتفالات تخريج فوجها الـ 38

اخبار فلسطين اليوم حيث دشنت جامعة النجاح الاثنين احتفالاتها بتخريج الفوج الـ 38 من طلبتها (فوج المئوية)، بحفل تكريم أوائل الكليات والأقسام وطلبة كلية الشرف.

وأُقيم الحفل في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد، بحضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، وأعضاء مجلس الأمناء، والقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، وحضور رسمي وشعبي.

وتأتي حفلات التخريج الرسمية لهذا العام بالتزامن مع مرور مائة عام على تأسيس مدرسة النجاح وتدرجها التاريخي لتصبح جامعة، حيث تندرج هذه الحفلات ضمن سلسة من الفعاليات والأنشطة التي تقيمها الجامعة احتفالاً بالمئوية.

وفي كلمته بالنيابة عن رئيس مجلس أمناء الجامعة صبيح المصري، رحب عضو المجلس الدكتور هاني النابلسي بالحضور، ناقلاً تحيات المصري للطلبة الأوائل وذويهم والحضور، مقدماً التهنئة للطلبة الأوائل وذويهم.

وأشاد بدور جامعة النجاح وخطواتها المتسارعة نحو التميّز، لتكون في طليعة المؤسسات الوطنية.

وأضاف أن الجامعة استطاعت أن تحافظ على استقلاليتها ونزاهتها ومصداقيتها، وأن مجلس الأمناء يعمل ما استطاع على تطوير الجامعة واحترام قراراتها، ودعم جهودها في التطور والتقدّم.

ورحب د. النتشة بالحضور، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تأتي هذا العام بالتزامن مع احتفال الجامعة بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس النجاح، التي نشأت عام 1918، باسم مدرسة النجاح، ثم معهد النجاح الوطني عام 1941، إلى أن أصبحت جامعة عام 1977.

وتحدّث بشكل مختصر عن أبرز وأهم الإنجازات التي حققتها الجامعة في العام الماضي، والخطط والبرامج التي تسعى إلى تحقيقها مستقبلاً.

وأكد على اعتماد الجامعة أسلوب الشفافية في العمل، والنزاهة في تقديم الحقائق، ومن أجل ذلك جاء تقرير هيئة الرقابة المالية والإدارية للعام 2017-2018 إيجابياً ومنصفاً للجامعة.

واختتم كلمته بتقديم التهنئة للخريجين وذويهم، مباركا جهود أهالي الخريجين، وهنأهم بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل صبرهم وتعبهم ودعمهم لأبنائهم.

بدوره، عبر صيدم عن سعادته بتخريج كوكبة جديدة من طلبة هذه الجامعة المتميزة ببرامجها وإنجازاتها، مؤكداً على ضرورة توفير الدعم والإسناد لهؤلاء الطلبة؛ لتمكينهم من بناء حياتهم المهنية المقبلة.

وشدد على اهتمام الوزارة باستحداث المزيد من التخصصات النوعية والحيوية، خاصة في مجال التعليم المهني والتقني، بحيث تنسجم مع حاجة سوق العمل، وبما يسهم في خدمة الاقتصاد الوطني، مبيناً الجهود التي تبذلها الوزارة بالشراكة مع المؤسسات الشريكة لتحقيق هذا الغرض.

وبارك للخريجين وأهاليهم، متمنياً لهم النجاح في حياتهم المهنية وبناء مهاراتهم وخدمة شعبهم، والسعي الدائم لتطوير أنفسهم، والاستفادة من الخبرات والتجارب، والتسلح بالقيم النبيلة.

كما حيا طلبة الإنجاز وبارك لهم ولذويهم، مستذكرا الشهداء من طلبة الثانوية العامة الذين لم يمهلهم الاحتلال لمشاركة زملائهم الفرحة.

وقدّم صيدم خلال الاحتفال أوراق الاعتماد الرسمي لبرنامج دكتوراه اللغة العربية في جامعة النجاح، وأشاد بجهود الكوادر الإدارية والأكاديمية في الجامعة، لافتاً إلى أن هذا التخصص سيسهم في تحقيق خدمة نوعية للطلبة.

وألقى الطالب الأول على جامعة النجاح معتصم باسم غوادرة من قسم اللغة العربية في كلية العلوم الإنسانية، بمعدل تراكمي 4/4، كلمة قدّم من خلالها مجموعة من الأبيات الشعرية من تأليفه، شكر فيها والديه على كل ما قدماه له حتى وصل إلى درجة التميّز التي نصبته الأول على الجامعة.

واستكمل كلمته بأبيات شعرية أخرى عن الوطن وترابه، وأبيات أخرى شكر فيها مدرسيه وجامعته.

وفي نهاية حفل التخريج، قام الدكتور النابلسي ممثلاً عن رئيس مجلس أمناء الجامعة وأعضاء المجلس والدكتور النتشة، بتوزيع شهادات التكريم للطلبة الأوائل، حيث تم تكريم الأول على الجامعة وأوائل الكليات والأقسام وطلبة كلية الشرف.

يُذكر أن جامعة النجاح ستستكمل حفلات تخريج الفوج الثامن والثلاثين لمختلف الكليات أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم "النجاح" تبدأ احتفالات تخريج فوجها الـ 38 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا