اخبار فلسطين اليوم "مهجة القدس": الاحتلال يُنهي عزل الأسير أيمن اطبيش

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الثلاثاء بأن ما تسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي أنهت أمس عزل الأسير القائد أيمن علي سليمان اطبيش (37 عامًا) من دورا قضاء مدينة الخليل بعد أن أمضى في العزل الانفرادي (224 يومًا).

وقال أسرى الجهاد الإسلامي في سجن "رامون" لمهجة القدس إن إنهاء عزل اطبيش جاء بعد مفاوضات وضغوطات من قبل الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد مع إدارة مصلحة السجون وجهاز "الشاباك"، وهددت الهيئة بإجراءات وخطوات تصعيدية ضد إدارة مصلحة السجون ما لم تستجيب بإنهاء عزل زميلهم اطبيش.

وأضافت المؤسسة أن الأسير اطبيش خاض خلال فترة عزله إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بإنهاء عزله والسماح لوالدته بزيارته، استمر لمدة ثمانية أيام بدأه مساء 04/04/2018 وأنهاه بتاريخ 12/04/2018 بعد أن توصلت الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد لاتفاق مع إدارة السجون بإنهاء عزله والسماح بزيارة أهله بشكل اعتيادي.

وأوضحت أن إدارة مصلحة السجون عـزلت الأسير اطبيش بتاريخ 28/11/2017 ونقلته بشكل مفاجئ وتعسفي من سجن "عوفر" إلى عزل سجن "أوهليكيدار" بحجة أن هذا قرار من جهاز "الشاباك" وبدون أي سبب يذكر، وبعد ذلك نقلته إلى عزل سجن "رامون" القابع فيه حاليًا.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير اطبيش بتاريخ 02/08/2016م، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه ضده أي اتهام.

وأشارت مهجة القدس إلى أن اطبيش يعد أحد أبرز أبطال معارك الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري، حيث خاص إضرابًا مفتوحًا عن الطعام استمر لمدة 105 أيام على التوالي؛ وكذلك أضرب لمدة زادت عن 100 يوم أخرى ضد الاعتقال الإداري نظرًا لتنصل سلطات الاحتلال من تعهدها بالإفراج عنه خلال اعتقاله السابق.

جدير بالذكر أن الأسير اطبيش ولد بتاريخ 20/04/1980م، بمدينة جالو الليبية، وهو متزوج، وانتقل مع عائلته للعيش داخل فلسطين في العام 1995م، وهو طالب لم يكمل دراسته الجامعية بسبب الاعتقالات المتكررة من قبل الاحتلال.

وتعرض الأسير للاعتقال خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن 13 عامًا في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم "مهجة القدس": الاحتلال يُنهي عزل الأسير أيمن اطبيش ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق