ليبيا اليوم ليبي مطلوب للجنائية الدولية يهدد عسكري موال لحفتر في بنغازي.. شاهد

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث 10 يوليو,2018

10 يوليو,2018

10 يوليو,2018

كشفت مكالمة مسربة عبر الجهاز اللاسلكي، لآمر المحاور بالقوات الخاصة الصاعقة محمود الورفلي يطالب فيها بمعرفة مصير أموال بمبالغ كبيرة إلى أين ذهبت؟، وهدد وتواعد فيها رئيس هيئة الاستثمار العسكري المدني الفاخري لاتهامه بسرقة المال العام.

وشدد الورفلي على التمسك بالتحقيق في هذا الموضوع ومتابعة من تسلم الأموال ومن لم يستلم، وأين ذهبت؟، مؤكدا أنهم لن يتركوا هذا الموضوع إلى أن يعثروا على الأموال كاملة وتوزع على أسر الشهداء.

وتحدث الورفلي خلال مكالمته عن رئيس هيئة الاستثمار العسكري التابع للقيادة العامة لعملية الكرامة المدني الفاخري، قائلا: “أما بالنسبة للمدني الفاخري فهو المستهدف رقم واحد ونعتبره من دواعش المال العام، ومستمرين في البحث عليه إلى يوم القيامة”، وفق تعبيره.

وبحسب المكالمة التي نشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، فقد أشار الورفلي إلى أن المدني الفاخري مدان ومتهم بالسرقة والفساد، مطالبا القوة التابعة له بمعرفة من يقف خلفه، داعيا المدني بالإبلاغ عن من يقف وراءه لدى الجهات العالية.

وعمم آمر المحاور بالقوات الخاصة الصاعقة في ختام مكالمته أوامره بشأن المدني الفاخري على قواته في بنغازي، ورد عليه أحد أفراد بأنه تم استلام المعلومات بالكامل وتعميمه، وأن قوة من كتيبة الصاعقة تحت التعليمات وفي جاهزية كاملة، وفق قوله.

اقتحم محمود الورفلي، مساء أمس الإثنين، مقر هيئة الاستثمار العسكري والأشغال العامة التابع للقيادة العامة لعملية الكرامة في منطقة الحدائق ببنغازي، وقام رفقة القوة التابعة له، بالاستيلاء على بعض الممتلكات والمستندات الخاصة بمقر هيئة الاستثمار العسكري قبل مغادرته المكان.

وذكرت مصادر خاصة لليبيا الخبر، أن اقتحام الورفلي لمقر الاستثمارات العسكرية جاء نتيجة لخلافات بين الورفلي والمدني الفاخري الذي يترأس هيئة الاستثمار العسكري والأشغال العامة بقرار من حفتر منذ يونيو 2017.

يذكر أن آمر المحاور بالقوات الخاصة محمود الورفلي قد خرج من مقر احتجازه في مدينة المرج بعد تدخل قيادات في الكتيبة 210 والكتيبة 156 للإفراج عنه، بضمان عدم قيامه بأي أنشطة أو تحركات.

وأفادت مصادر خاصة لليبيا الخبر، بنشوب خلافات بين اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومحمود الورفلي الذي يعد أحد أبرز قياديه ومقاتليه في بنغازي.

وكان قائد عملية الكرامة خليفة حفتر، قد أطلق الأربعاء الماضي سراح الورفلي من مقر احتجازه في مدينة المرج شرق ليبيا، بعد احتجازه منذ نهاية فبراير الماضي.

وعقب الإفراج عن القيادي بعملية الكرامة محمود الورفلي الأربعاء الماضي، أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية، أمراً ثانياً بالقبض على الورفلي لارتكابه جرائم حرب ضد مدنيين في مدينة بنغازي ومحيطها شرق ليبيا.

#الرصاصمحمود الورفلي يعلن الحرب على حفتر وأعوانه ..

Posted by ‎قلم رصاص‎ on Tuesday, July 10, 2018

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم ليبي مطلوب للجنائية الدولية يهدد عسكري موال لحفتر في بنغازي.. شاهد ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق