منوعات مصير مجهول للمستبعدين من رمضان.. «حلم» روبي مجمد حتى 2019

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث ملخص

لعنة رمضان 2018 أصابت كلًا من روبي، وخالد النبوي، وعمرو سعد، والسورية سلاف فواخرجي، بعد توقف مسلسلاتهم وخروجها من السباق، حيث لم يتحدد مصيرهم، وهل سيتم استكمالها من أجل العرض خلال هذا العام أم تؤجل لـ2019؟

الفوز بعرض الأعمال الدرامية في أثناء الماراثون الرمضاني، بمثابة الحصول على نيشان ذهب للكثير من النجوم، الذين يحرصون على المنافسة فيه، لأنه الأكثر رواجًا سواء في الأجور أو المشاهدات، فالملايين يتابعون كل الأعمال التي تعرض خلال الموسم الرمضاني.. وقد حرم الحظ السيئ عددًا من المسلسلات من اللحاق بالموسم الماضي، رغم أن صناعها خططوا لعرضها خلاله، لتضيع على أبطالها فرصة ينتظرونها كل عام، وليس هذا فقط، بل أيضًا أصبح مصير طرحها مجهولًا، خاصة بعد توقف تصوير أغلبها.

1- «أهو ده اللى صار».. لم يتحدد بعد

كان مسلسل «أهو ده اللى صار» بطولة روبي، من أوائل الأعمال التي خرجت من السباق الرمضاني لعام 2018 المنقضي، ربما لفشل شركة «بى لينك»، للمنتج السوري محمد مشيش، فى تسويق المسلسل على الفضائيات، لتتحطم آمال نجومه وبصفة خاصة «روبي»، التى كانت تخوض أولى بطولاتها منفردة فى الدراما من خلاله (لو فاتك.. روبي تغضب الرقابة بـ«قبلة» و«شيشة»).

حالة التخبط صاحبت المسلسل حتى بعد انقضاء شهر رمضان، فرغم استكمال تصويره، ما زالت الشركة المنتجة لم تقرر بعد هل تعرضه خلال الفترة الحالية كأغلب الأعمال الدرامية التي أصبحت لا تنتظر موسم رمضان، أم تجمد عرضه حتى رمضان 2019؟ وحسب مصادر مقربة منها، فإن الاتجاه السائد لدى صناع العمل هو تأجيله حتى رمضان المقبل.

«أهو ده اللى صار» من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم على، بطولة سوسن بدر، محمد فراج، أحمد داود ومحمود البزاوى، وتدور أحداثه في نهاية القرن التاسع عشر، وتستمر لمدة 100 عام، حيث يرصد مختلف الأحداث السياسية التى مرت على مصر اجتماعيًّا وسياسيًّا في تلك الفترة، وذلك عبر إطار درامى غنائى.

مسلسل أهو ده اللي صار

2- «بركة».. هل يعرض قبل نهاية العام؟

بشكل مفاجئ خرج مسلسل الفنان عمرو سعد «بركة» من خريطة العرض الرمضاني قبل يومين من انطلاق السباق، وكان الخبر صادما لجميع المشاركين فى العمل، وبصفة خاصة بطل المسلسل، الذى شبه ما حدث معه -بأنه اتضرب عليا نار- ليتوقف التصوير، وحتى الآن لم يتحدد موعد استئناف المشاهد المتبقية، وذلك بحسب تصريحات الفنانة هالة صدقى، الأخيرة التى أكدت خلالها أنها حتى هذه اللحظة لم تتلقَّ أى موعد لاستكمال تصوير دورها فى العمل.

عمرو سعد

ومثل حال «أهو دا اللي صار»، السؤال نفسه مطروح.. هل نشاهد المسلسل قريبًا أم ينتظر صناعه إلى رمضان 2019؟ «بركة» من تأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم، ويشارك فى بطولته هالة صدقي، كمال أبو رية، محمد لطفى وعمر زهران، وتدور أحداثه حول شخص يأتي من الصعيد مع والدته ليعيشا في القاهرة، ومع مرور الوقت، يبدأ في جمع المال بشتى الطرق، ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ.

3- «منطقة محرمة».. هل يعود للتصوير؟

أسباب عدديدة أدت لخروج مسلسل «منطقة محرمة» بطولة خالد النبوي، من السباق الرمضاني الماضي، من بينها فشل تسويقه على الفضائيات، ومشاكل إنتاجية أدت إلى توقف التصوير منذ شهر إبريل الماضي، إضافة لعدم انتهاء السيناريست يوسف حسن يوسف من كتابة باقى حلقات المسلسل، ما أدى إلى تأجيل العمل إلى أجل غير مسمى، بينما ترددت أنباء الفترة الماضية عن استئناف التصوير آخر شهر يوليو الجاري، وحتى الآن لم يتم تأكيد صحة هذه الأنباء، أو الكشف عن موعد عرضه أيضًا.

«منطقة محرمة» من إخراج محمد بكير، وبطولة إنجى شرف، أمل بوشوشة، مصطفى أبو سريع، وسميرة المقرون، كما يضم العديد من الوجوه الشابة منها: ثراء جبيل، مصطفى أبو سريع ومحمد الكيلانى.

4- «خط ساخن».. هل يعرض أم ينتظر 2019؟

ينضم مسلسل «خط ساخن» بطولة سلافة فواخرجي وحسين فهمي، إلى قائمة الأعمال التي لم يتحدد مصيرها حتى الآن، وذلك بعد توقف تصويره منذ أكثر من شهر، وفشل تسويقه على الفضائيات، لكن انفراجة قد حدثت في الفترة الأخيرة للمسلسل، حيث عاد صناعه إلى لوكيشن التصوير لاستكمال باقى المشاهد المتبقية، ولم يتحدد أى تفاصيل بشأن عرضه سواء خلال الفترة المقبلة أو العام المقبل.

«خط ساخن» بطولة صلاح عبد الله، نضال الشافعى، ميدو عادل، سهر الصايغ، نرمين ماهر، من تأليف فوزية حسين، وإخراج حسنى صالح، وإنتاج أحمد الجابرى، ويشهد المسلسل عودة الفنانة السورية سلاف فواخرجي إلى الدراما المصرية بعد غياب 8 سنوات؛ منذ تقديمها مسلسل «كليوباترا» الذي قامت ببطولته، وتناول قصة حياة الملكة كليوباترا التي تولت عرش مصر، وعرفها الجمهور المصري لأول مرة من خلال مسلسل «أسمهان» عام 2008 الذي تناول السيرة الذاتية للمطربة الراحلة أسمهان.

فى النهاية، ربما لم يحالف الحظ صناع تلك الأعمال فى الفوز بالعرض الرمضاني، لكن لا تزال هناك فرصة ذهبية للعرض خارج الموسم، بعد أن أثبت عدد من المسلسلات التي عرضت خلال الأشهر الماضية، ومنها: «الطوفان» و«سابع جار»، و«أبو العروسة»، إمكانية النجاح خارج رمضان.

هذا المحتوي ( منوعات مصير مجهول للمستبعدين من رمضان.. «حلم» روبي مجمد حتى 2019 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق