رئيس وزراء العراق: أوفينا بجميع التزماتنا الدولية وأتلفنا مخلفات الأسلحة الكيمياوية

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم /الجمعة/ أن بلاده أوفت بجميع التزاماتها الدولية بإتلاف كافة مخلفات الأسلحة الكيمياوية.

وقال العبادي - وفقا لقناة (السومرية) الإخبارية - "إن العراق أوفى بالالتزامات الدولية بإتلاف كافة مخلفات الأسلحة الكيمياوية التي استخدمت في زمن النظام المباد في مدن حلبجة ومدن عراقية أخرى، حيث أعيد تفعيل هذا العمل في عهد الحكومة الحالية وأنجز بالكامل واستلم العراق شهادة دولية تؤيد إنجازه هذه المهمة".

وأوضح أن مدينة حلبجة تعرضت لقصف بالسلاح الكيمياوي في ثمانيات القرن الماضي، والتي أدت لاستشهاد آلاف المدنيين الابرياء من أبناء شعب الكردي، معربا عن اعتزازه بوحدة الشعب العراقي.

وعبر عن حزنه وتضامنه مع ذوي الضحايا أبناء الشعب الكردي، مؤكدا الحرص على الحقوق الدستورية للشعب الكردي، وتحقيق العادلة مع أطياف الشعب العراقي ضمن العراق الواحد، والمضي معا نحو عهد جديد من الأخوة والتعاون لإعادة البناء والإعمار.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "رئيس وزراء العراق: أوفينا بجميع التزماتنا الدولية وأتلفنا مخلفات الأسلحة الكيمياوية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق