اخبار عمان اليوم 100 ألف فرصة عمل يوفرها مشروع مدينة العرفان

الشبيبة - عمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عمان اليوم حيث مسقط – ش

من المتوقع أن يوفر مشروع مدينة العرفان الذي تبلغ تكلفته خمسة بلايين ريال عماني، 100 ألف فرصة عمل للقوى العاملة المحلية والوافدة في السلطنة.

ومن المقرر أن تكون مدينة العرفان هي منطقة وسط المدينة الجديدة في مسقط، وذلك نتيجة للتعاون بين شركتي ماجد الفطيم وعمران، ويعد هذا المشروع استثمارًا ضخمًا يحدث في القطاع غير النفطي.

ووفرت شركة ماجد الفطيم 42 ألف فرصة عمال بشكل مباشر وغير مباشر، وهذا المشروع سيوفر عشرات الآلاف من فرص العمل، وذلك ما يقرب من مئة ألف فرصة عمل.

إنه التزام هائل، على حد قول الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، ألين بيجاني. وأضاف بيجاني: "سيتم توفير فرص أخرى من خلال هذا النوع من المشاريع، والتي تشمل مجالات الاستشارات وأنواع مختلفة من الخدمات ومواد البناء والمقاولات ومصممي الديكور الداخلي وغير ذلك".

وأضاف بيجاني: "سيكون هذا المشروع الطموح مستداما وشاملا من حيث كونه مدينة ذكية صديقة للبيئة سيتم بناؤها عن طريق جذب العاملين العمانيين وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأشار بيجاني: "سيضم هذا المشروع أفضل ممارسات الاستدامة وسيكون شاملا من خلال كونه منصة مفتوحة للشباب العماني ورواد الأعمال العمانيين والمستثمرين من سلطنة عمان ومن الخارج".

الجدير ذكره أن المشروع يشمل أكثر من 11,000 وحدة سكنية و100,000 متر مربع من مساحات التجزئة، فضلا عن 700,000 متر مربع من المساحات المكتبية.

ويضيف بيجاني: "هذه المدينة ستجلب نمط حياة عصري ونسيجا عصريا جديدا يلبي توقعات ومطالب الحياة العصرية. وسيوفر المشروع أيضا 700,000 متر مربع من المكاتب و 11,000 وحدة سكنية، وسيتم إنشاء المشروع بجانب مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وبما أنه مشروع طويل الأجل، فمن المتوقع أن يستغرق تنفيذه 20 عاما على الأقل لكي يكتمل، ومع ذلك، فسوف يتم الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول العام 2023. هذه الأنواع من المشاريع هي مشاريع طويلة الأجل وعادة ما يتم تنفيذها على مراحل".

واختتم بيجاني حديثه قائلا: "لا أتوقع أن يستغرق هذا المشروع أقل من 20 عاما، فلو نظرنا إلى مشروع الموج مسقط على سبيل المثال، فقد استغرقنا في تنفيذه 13 عاما".

هذا المحتوي ( اخبار عمان اليوم 100 ألف فرصة عمل يوفرها مشروع مدينة العرفان ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الشبيبة - عمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الشبيبة - عمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق