موريتانيا اليوم: اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم العالي والبنك المركزي

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم ومحافظ البنك المركزي عزيز ولد الداهي اليوم الجمعة اتفاقية شراكة حول تسيير تدريبات طلاب مؤسسات التعليم العالي وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من برنامج عصرنة تسيير الموارد البشرية للبنك المركزي الموريتاني.

 

وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم أكد في كلمة بالمناسبة أن هذه الاتفاقية تجسد دعم البنك المركزي الموريتاني لخطط الوزارة الهادفة إلى إنشاء تكوينات مهنية ذات جودة في التعليم العالي بالاعتمادي على سياسة تشاركية مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين في موريتانيا ومواكبة المتميزين من الطلاب في البحث عن فرص التدريب بمختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص.

 

وأكد ولد سالم أهمية دور القطاعين في نجاح سياسات التكوين والتشغيل على مستوى المشاركة في إعداد برامج التكوينات المختلفة حتى تتواءم مع حاجيات متطلبات سوق العمل.

 

محافظ البنك المركزي عزيز ولد الداهي رأى في كلمته أن هدف الاتفاقية هو توحيد الجهود من أجل توفير فرص التدريب للطلبة المتميزين في مؤسسات التعليم العالي والاستفادة من جهودهم من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية فضلا عن تمكين قطاع التعليم العالي من وضع برامج تكوين تلبي حاجيات القطاع المصرفي والمالي.

 

وأكد ولد الداهي أن التحديات التي يواجهها البنك المركزي في إطار مواءمة ممارساته مع المعايير الدولية السارية أد ت إلى إجراء العديد من الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بتنمية الموارد البشرية من خلال التدريب التمهيدي المخصص حصريا لمكافئة الطلاب المتفوقين من السنة الأولى والثانية في مؤسسات التعليم العالي والتدريب الختامي الذي يسمح للطلاب في نهاية كل مرحلة دراسية بالحصول على المعلومات والبيانات والإشراف الضروري من أجل إكمال رسائل أو أطروحات تخرجهم وتنفيذ برنامج للشباب حديثي التخرج الباحثين عن الوظيفة الأولى لإعطائهم فرصة لتعزيز خبراتهم المهنية حتى يكونوا أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل.

 

وأعرب ولد الداهي عن أمله في أن تستجيب هذه الاتفاقية للتطلعات الإصلاحية الهيكلية للمؤسسات الوطنية وأن تشجع تميز الطلاب والخريجين الجدد.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم العالي والبنك المركزي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق