السياسة اليوم: حيلة من ريال مدريد لخطف "صلاح" من ليفربول

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب: ضياء السقا

كشفت تقارير إعلامية عن وجود صفقة تبادلية محتملة بين ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إن الصفقة تقضي بانتقال محمد صلاح للفريق الملكي، ولوكاس فاسكيز للريدز.

وكان يورجن كلوب قد أبدى إعجابه بفاسكيز، ومن المنتظر أن تستغل إدارة الريال تحمس مدرب ليفربول لجناح النادي الملكي، لاتمام صفقة صلاح.

وكانت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية قد كشفت أن زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أبدى رغبته بشكل رسمي في التعاقد مع الفرعون المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت أن زيدان أبدى إعجابه الشديد بنجم ليفربول، وطلب من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، بالتعاقد فورا معه، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، مؤكدا أن اللاعب مناسب جدا لطريقة لعب الفريق الملكي.

وبالفعل بدأ بيريز، في وضع خطة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالي للصفقة.

وبات نجم الريدز، ضمن اهتمامات ريال مدريد، بعد موسم استثنائي له مع ليفربول.

ونرصد أبرز الأسباب التي دفعت كبار أندية العالم للاهتمام بصلاح:

1- دوري الأبطال:

قاد صلاح ليفربول للصعود للدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو البرتغالي، وأحرز خلال لقاء الذهاب هدفا رائعا.

وكان الفرعون قد قاد فريقه للصعود لدور الـ16، حيث أحرز 5 أهداف في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات.

2- صلاح هداف البريميرليج:

يحتل النجم المصري المركز الأول في قائمة هدافي البريميرليج بـ 24 هدفا بالتساوي مع مهاجم توتنهام هاري كين.

3- إنجازات الفرعون

فاز اللاعب المصري مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهري نوفمبر وفبراير من الاتحاد الإنجليزي.

وتوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وأصبح نجم ليفربول اللاعب المصري الثاني في التاريخ الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

تربع صلاح على عرش الكرة العالمية لم يأت من فراغ، حيث حقق الفرعون المصري أرقام قياسية منها:

-تجاوز المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 32 هدفًا في جميع المسابقات.

-عادل الفرعون أفضل موسم للتوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي (2007-08)، وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا).
-عادل رقم فرناندو توريس موسم (2007-08)، وأصبح ثالث أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري بـ24 هدفًا، خلف فاولر (28)، وسواريز (31).

ويمتلك الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 24 هدفا في 28 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 32 هدفاً مع ليفربول خلال 28 مباراة في البريميرليج (24 هدفًا+ 8 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا:

أموال قطر تنافس ريال مدريد على خطف "صلاح"

زيدان يحسمها.. تطور هام في صفقة انتقال "صلاح" لريال مدريد

الطريق إلى مدريد.. بعد تحرك زيدان.. صديق "صلاح" يكشف الكواليس

بعد ريال مدريد.. نادي عملاق يدخل الصراع على خطف "صلاح"

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: حيلة من ريال مدريد لخطف "صلاح" من ليفربول" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق