شاشة نيوز: إسرائيل وغزة.. 'ضربني وبكا، سبقني واشتكا'

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إسرائيل تشكو غزة للأمم المتحدة .. 

القدس المحتلة- شاشة نيوز: قدمت اسرائيل شكوى رسمية للأمم المتحدة، احتجاجا على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات من قطاع غزة على الأراضي الزراعية في مستوطنات "الغلاف"، متناسية حصارها الخانق واللاإنساني لهذه البقعة الضيقة من الكوكب.

وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون قدم شكوى لنائب الأمين العام للأمم المتحدة يطلب فيها إدانة ما أسماه "إرهاب" الطائرات الورقية الحارقة، التي تسببت بحرق عشرات آلاف الدونمات الزراعية حتى الآن.

ووفقا لموقع "يديعوت أحرنوت"، أوضح دانون في رسالته أن "حماس تهدد حياة الإسرائيليين وتضر بالمناخ، والغذاء، والزراعة بسبب الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها شبان فلسطينيون تجاه مستوطنات غلاف غزة، والتي خلفت أضراراً تقدر بملايين الدولارات".

ويطلق الشبان الفلسطينيون الطائرات الورقية الحارقة والبالونات الحارقة على المستوطنات المحاذية بقطاع غزة، كإحدى وسائل مسيرات العودة التي انطلقت في غزة في 30 مارس الماضي.

وردا على ذلك، قررت حكومة الاحتلال منع ادخال جميع أنواع البضائع الى قطاع غزة، باستثناء الإنسانية منها، وهددت باجراءات جديدة تجاه قطاع غزة.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: إسرائيل وغزة.. 'ضربني وبكا، سبقني واشتكا' ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق