اخبار فلسطين اليوم مباراة رمزية بمخيم العودة بغزة تحاكي بطولة كأس العالم في روسيا

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أقامت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الخميس مباراة رمزية في غزة؛ وذلك لمحاكاة بطولة كأس العالم التي تقام حالياً في روسيا.

وضمت المباراة التي أقيمت على أرض مخيم العودة-ملكة-شرق مدينة غزة لاعبين مصابين من جنود الاحتلال جراء مشاركتهم بمسيرات العودة، وآخرين مبتورة أقدامهم.

وقال عضو المجلس الأولمبي الفلسطيني في قطاع غزة عبد السلام هنية اليوم العالم يتوجه أنظار العالم إلى روسيا لافتتاح بطولة كأس العالم؛ ولكن في غزة اليوم من خلال مخيم العودة وهذه المباراة الرمزية هي رسالة الإرادة والتحدي للمحتل أننا سنمارس حياتنا الرياضية وكل نشاطاتنا والعابنا.

وأضاف هنية "بالرغم ما تعرضنا له من الاحتلال وبتر الاقدام ولكن اليوم هي رسالة التحدي والإصرار وللرياضيين ولكل أحرار العالم أننا سنمارس حياتنا الرياضية بكل حرية".

وقدّم الشكر والتقدير لكل الرياضيين الفلسطينيين وبخاصة الذين أصيبوا خلال مسيرات العودة، قائلاً "هم وسام شرف على الحركة الرياضية"، معزّياً بالشهيد أحمد العاصي لاعب نادي خدمات خانيونس الرياضي، الذي ارتقي اليوم شهيداً متأثرًا بجراحه".

ووجّه هنية التحية لمنتخب الأرجنتين الذي رفض اللعب مع منتخب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً دعم الرياضيين في غزة ومساندتهم للحراك السلمي الشعبي بجانب الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأدان عدم موافقة "كونغرس الفيفا" للبند الذي وضعه الاتحاد الفلسطيني على جدول اعماله أمس وهو حق تنقل اللاعبين الفلسطينيين بين محافظات الوطن بحرية دون اعتقال أو تدمير الملاعب الرياضية.

نستحق الحياة

وأكد أمين سر الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش أن الشعب الفلسطيني بإقامته ما أسماه "المونديال المصغّر" هي رسالة أنه يستحق الحياة.

وقال البطش "شعبنا يستحق الحياة ويحرص عليها؛ لكننا نريد حياة كريمة، ودون حصار، وتحقق احلام شعبنا بالعودة إلى أرضه".

ذويضيف "نذكر العالم أننا في غزة أناس رياضيون لكنهم جرحوا وبتر الاحتلال أطرافهم بسبب عنجهيتهم ومحاولة اعاقتهم".

وثمّن جهود الرياضيين المصابين في إيصال رسالتهم للعالم؛ "أننا شعب يستحق الحياة والبقاء، ونقول للمحتل أنه مهما حاول اعاقتنا إلاّ أننا مستمرون في الحياة".

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم مباراة رمزية بمخيم العودة بغزة تحاكي بطولة كأس العالم في روسيا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق