اخر الاخبار وزير التجارة الأمريكية يعترف بالفشل في تصفية ممتلكاته

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واشنطن (د ب أ)

اعترف وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، بارتكاب أخطاء في الإبلاغ عن ممتلكاته من الأسهم إلى مكتب الأخلاقيات التابع للحكومة الأمريكية، وقال إنه سيبيعها وسيستخدم العائدات لشراء سندات حكومية.

وقال روس في بيان إنه ارتكب "أخطاء غير مقصودة" في استكمال تصفية ممتلكاته الخاصة.

وذكر المسؤول 80 عامًا، في بيان صدر في وقت متأخر من ليل الخميس: "كانت استثماراتي معقدة وتضمنت مئات العناصر ".

وأضاف: "لقد أبلغت بنفسي عن كل خطأ، وعملت بجد مع مسؤولي الأخلاقيات في وزارتي للتأكد من تجنب أي تضارب في المصالح."

وذكر مكتب أخلاقيات الحكومة في وقت سابق من يوم الخميس في رسالة إلى المستثمر الملياردير إن فشله في بيع الأصول أثار مخاوف تتعلق بتضارب المصالح.

وفي حين لم تجد عملية المراجعة أي دليل على انتهاك روس قوانين تضارب المصالح، خلق فشله في عملية البيع "إمكانية حدوث انتهاك جنائي خطير من جانبك (روس) وأضعف الثقة العامة" حسبما ورد في الخطاب.

كان مركز النزاهة العامة وهو جهة حكومية لمراقبة أخلاقيات العمل، قد قدم تقريرا عن مقتنيات روس في وقت سابق من هذا الشهر. وقال إنه حصل على ما يبدو على أكثر من مليون دولار من محافظه من الأسهم التي كان من المفترض أن يقوم ببيعها.

واستشهد المركز على وجه التحديد بمحافظه المالية في شركة انفيسكو التي بلغت قيمتها ما بين 10 إلى 50 مليون دولار في نهاية مايو. وكان من المفترض أن يتم بيع هذه المحافظ في غضون 90 يوما من تأكيد تعيينه وزيرا للتجارة في العام الماضي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وزير التجارة الأمريكية يعترف بالفشل في تصفية ممتلكاته ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق