الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

اخبار العالم الان بعد تولي «طعلت» حقيبة الاتصالات.. «عبدوش» مديرًا لـ «آي بي إم» في مصر

مصر اليوم حيث علنت شركة "آي بي إم"، تعيين وائل عبدوش مديرًا عامًّا لفرع الشركة في مصر خلفًا لعمرو طلعت الذي أدى اليمين الدستورية اليوم الخميس وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

وبحسب بيان حصلت عليه "التحرير" من المقرر أن يتولى "عبدوش" إدارة أعمال فرع الشركة بمصر من خلال تطبيق استراتيجية تكنولوجيا المعلومات للشركة والموجهة نحو التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، البلوك تشين، البيانات الضخمة وتحليل البيانات، لدعم خارطة الطريق المصرية الاستراتيجية نحو التحول الرقمي ولتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمؤسسات والشركات في جميع القطاعات الرئيسية في مصر.
 
ويمتلك "عبدوش" أكثر من ٢٧ عامًا من الخبرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات على الصعيد الدولي والإقليمي في مصر والشرق الأوسط ووسط وشرق أوروبا وإفريقيا، وتقلد العديد من المناصب في شركة "آي بي إم" وكان آخر منصب تولاه هو إدارة مجموعة الأنظمة والتقنيات لـ"آي بي إم" في الشرق الأوسط وإفريقيا.
 
حصل "عبدوش" على درجة البكالوريوس في مجال الاتصالات وهندسة الإلكترونيات من جامعة عين شمس عام ١٩٨٩ بمصر، كما حصل أيضا على شهادة الماجيستير في مجال إدارة الأعمال من إنجلترا عام ٢٠٠١.
 
وتوجه تكريم التهامي، المدير العام لـ"آي بي إم" في الشرق الأوسط وإفريقيا بالشكر لعمرو طلعت قائلاً: "أود أن أشكر عمرو طلعت على حسن إدارته لأعمال الشركة في مصر منذ عام ٢٠١٠ حيث لعبت آي بي ام دوراً فعالاً في تقديم حلول رقمية مبتكرة للسوق المصري للمساعدة في تمكين التحول الرقمي في مصر لدعم الأجندة الوطنية وأتمنى له التوفيق في منصبه الجديد". 

وأضاف: "أود أن أرحب بوائل عبدوش في منصبه الجديد، وهو مدير تنفيذي متميز يتمتع بسنوات عديدة من الخبرة في آي بي إم، ولدي كل الثقة انه سوف يواصل بنجاح قيادة أعمال آي بي ام في مصر".

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان بعد تولي «طعلت» حقيبة الاتصالات.. «عبدوش» مديرًا لـ «آي بي إم» في مصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا