الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار الحكومة التركية تعقد أولى اجتماعاتها تحت الرئاسة الجديدة لأردوغان

اسطنبول (د ب أ)

عقدت الحكومة التركية التي أعيد تشكيلها، أول اجتماع لها اليوم الجمعة، في فترة الرئاسة الجديدة للرئيس رجب طيب أردوغان، حيث يمكنه تعيين وزرائه دون موافقة البرلمان.

وقال ابراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة في مؤتمر صحفي إن الوضع الاقتصادي كان القضية الرئيسية في الاجتماع، مضيفا أن الاولويات تشمل الانضباط في الميزانية والحد من التضخم ودعم النمو الموجه للتصدير.

وفي مواجهة الحالة المزرية للاقتصاد التركي، مع تضخم تجاوز العشرة بالمئة وتراجع سعر الليرة، قال أردوجان في مراسم بدء أعمال الحكومة: "لدينا من يقف ضدنا من أولئك الذين يتضايقون من نمو بلادنا وتنميتها. ولدينا من يعمل ضدنا من منافسين مستترين لا يستطيعون استيعاب استثمارات نحققها في الداخل والخارج".

وتضم حكومته 16 وزيرا ونائبا للرئيس من بين تشكيلتها صهره بيرات البيرق وزيرا للخزانة والمالية.

وقد تم إلغاء منصب رئيس الوزراء. واختير رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم رئيسا للبرلمان، وتقلد اليوم الجمعة ميدالية الشرف من أردوغان.

وأعاد الرئيس للأذهان محاولة الانقلاب التي قام بها فصيل من الجيش في 15 يوليو 2016، وتم بعدها فرض حالة الطوارئ وشنت الحكومة حملة على وسائل الإعلام والمنافسين السياسيين وموظفي الخدمة المدنية.

وقال إنه سيكون هناك احتفالات تذكارية في 81 ولاية يوم الاحد لجعل الذكرى الثانية "لا تنسى".

وتتهم أنقرة رجل الدين المقيم في أمريكا فتح الله جولن بتدبير الانقلاب الفاشل. وأكد كالين أن المعركة ضد حركة جولن ستستمر بلا هوادة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الحكومة التركية تعقد أولى اجتماعاتها تحت الرئاسة الجديدة لأردوغان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا