الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار أمين "الأعلى للآثار": العمل في جبانة سقارة لم ينته.. واكتشافات جديدة قريبًا

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن العمل في الكشف الأثري بمنطقة جبانة سقارة بدأ في مارس 2016، عن طريق بعثة ألمانية مصرية مشتركة.

وأضاف "وزيري"، في مؤتمر صحفي للإعلان عن الكشف الأثري بمنطقة جبانة سقارة، اليوم السبت، أن الكشف الأثري استمر عامين، واليوم تمهيد لمجموعة أخرى من الاكتشافات، لافتًا إلى أنه لم يجرى الانتهاء من العمل بعد.

كان مصدر بوزارة الآثار، كشف لمصراوي، أن الموقع الأثري الموقع المكتشف يضم حفائر جديدة عبارة عن مقبرة من العصر المتأخر تضم بئرًا عميقًا يحوي مجموعة من التماثيل والتوابيت الأثرية الثابتة تعود للعصر المتأخر بمنطقة "جبانة سقارة".

وكانت البعثة الأثرية المصرية - الألمانية المشتركة العاملة هناك، أعلنت نجاحها في الكشف عن ورشة للتحنيط، إضافة إلى اكتشاف جبانة تضم عددًا كبيرا من الأثاث الجنائزي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أمين "الأعلى للآثار": العمل في جبانة سقارة لم ينته.. واكتشافات جديدة قريبًا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا