الارشيف / وكالات / جريدة البلاد

الجزائر اليوم الجزائر: غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

الجزائر اليوم- أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة و المواقيت الشرعية لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف أن الجمعة 15 جوان هو أول أيام عيد الفطر المبارك بالجزائر.

وأكدت اللجنة المجتمعة بدار الامام بالمحمدية في العاصمة أنه و"عملا بمبدأ وحدة المطالع ونظرا لثبوت رؤية هلال شوال فإن هذا الجمعة (15 جوان 2018) هو أول أيام شهر شوال ".

وتتكون اللجنة الوطنية للأهلة -التي لها فروع على مستوى كل ولايات الوطن- من علماء في الشريعة الإسلامية وخبراء من مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

هذا وأعلن عدد من الدول أن عيد الفطر لعام2018 سيكون يوم الجمعة. ومنها المملكة العربية السعودية و الكويت والأردن و فلسطين و اليمن و الإمارات العربية المتحدة و قطر و لبنان و مصر.

و بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تتقدم مؤسسة البلاد للإعلام  بتهانيها إلى الشعب الجزائري وإلى الأمة الإسلامية جمعاء داعية الله العلي القدير أن يعيده بالخير واليمن والبركات.

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم الجزائر: غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا