منوعات جينا سليم: الوقوف أمام يسرا ليس سهلا.. وباسل خياط «أنتوني هوبكنز» العرب (حوار)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

جورجيت سافيدس هي طبيبة نفسية تقدم خدمة «سايك سينما» وهي تتمثل في مساعدة الفنانين من خلال الورش الجماعية والاستشارات المباشرة، في الوصول إلى الأبعاد النفسية الخاصة بشخصيات الأعمال الفنية.

قدمت النموذج الصحيح للطبيب النفسي فى «لدينا أقوال أخرى».. والفيشاوى أفضل ممثل لعب هذا الدور

بعض الفنانين أدائهم «أُوفر» فى لعب دور المريض النفسي

شاركت جورجيت سافيدس خلال الموسم الدرامى لأول مرة كممثلة فى مسلسل «لدينا أقوال أخرى» بطولة الفنانة يسرا، وليست كطبيبة نفسية تعطى نصائح للفنانين من خلف الكاميرات لتقديم أدوارهم بصدق شديد خاصة التى تمر بمراحل نفسية مختلفة، مثلما حدث مع الفنان باسل الخياط العام الماضى فى مسلسل «30 يوم».

تلعب جورجيت دور «ميرفت مهران» هى الطبيبة النفسية للفنانة يسرا ضمن أحداث المسلسل، «التحرير» ألتقت بها للتحدث عن تفاصيل مشاركتها الأولى، عن الأسباب التى دفعتها للتمثيل وسر تغيير اسمها إلى جينا سليم، وعن رأيها فى أداء الفنان باسل الخياط بمسلسل «الرحلة».

- فى البداية.. ما الذى دفعك لخوض تجربة التمثيل مع الفنانة يسرا؟

لدينا أقوال أخرى واحد من أكثر المسلسلات إثارة فى موسم رمضان الحالى، فى كل حلقة نكتشف حقائق جديدة ولا يوجد حقيقة ثابتة، لذلك «لدينا أقوال أخرى» عمل تشويقى من الدرجة الأولى، وهذا جعلنى متحمسة جدًا للمشاركة بالتمثيل فيه، وبالطبع من العوامل التى شجعتنى على المشاركة فى المسلسل وجود الفنانة يسرا، وهذا فى حد ذاته إشارة ودليل على قوة العمل.

- من رشحك لهذا الدور.. هل كنتِ تسعين إلى التمثيل أم مجرد صدفة؟

المنتج جمال العدل هو من رشحنى للدور، ونعم كنت أسعى للتمثيل لأنه أحد أحلامى منذ زمن بعيد، لكن انشغالى بمهام عملى فى الطب النفسى جعل الحلم يتأجل بعض الشيء.

_640x_f0d647bbcfafe58d61082168a67810089ce6560288f8adaa72cdecb80e632041

- ما السر وراء تغيير اسمك على تتر المسلسل؟

السبب هو أن جينا سليم هو الاسم الفنى الذى تم اختياره ليكون بديلًا لـ«جورجيت سافيدس» الذى اكتشفنا صعوبة نطقه لدى البعض فى الأيام الأولى من تصوير المسلسل، لذلك تم التغيير.

- تقدمين دور طبيبة نفسية للفنانة يسرا ضمن أحداث العمل.. كيف وجدتي هذه التجربة؟ هل أنتِ كذلك فى الواقع؟

كانت تجربة مخيفة فى البداية وممتعة جدًا بشكل عام، الوقوف أمام الفنانة يسرا لم يكن سهلًا وكان لدى رهبة كبيرة قبل التصوير، ولكن الود والمحبة التى قابلتنى بها جعلا الأمر يبدو أسهل كثيرًا، لقد ساعدتنى وقدمت لى الدعم وأشادت بى بعد انتهاء التصوير، وبالنسبة للشبه بينى وبين الشخصية، فهو غير موجود إلا من حيث طبيعة العمل، ولكنى أتعامل بطريقة مختلفة تمامًا عما تقوم به «ميرفت مهران» فى المسلسل، فأنا فى الواقع شخصية بسيطة ومرنة مع المرضى.

- هل هناك علاقة بين الطب النفسى والفن؟

نعم بالطبع، الاثنان يتعلقان بالأبعاد النفسية للإنسان، الطب النفسى يبحث فى العلاج والفن فى التجسيد.

- هناك الكثيرون من الفنانين يلعبون شخصية الطبيب النفسى فى أعمالهم.. هل يتم الاستعانة بكِ لإعطائهم مفاتيح المهنة؟

ليس جميعهم بالطبع، مؤخرًا استعان بى الفنان محمد شاهين أثناء التصوير فى مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، لمساعدته ببعض النصائح من أجل دور طبيب نفسى فى مسلسل «مليكة»، كذلك من خلال خدمة «سايك سينما» أقدم الاستشارات النفسية للممثلين من أجل فهم الأبعاد النفسية للشخصيات التى يقدمونها.

- من أكثر فنان أقنعك بأدائه فى لعب شخصية الطبيب النفسي؟

الفنان فاروق الفيشاوى فى فيلم «أرجوك اعطنى هذا الدواء».

-من وجهة نظرك.. هل نجحت الدراما فى النقل الصورة الصحيحة عن الطبيب النفسى أما شوهتها؟

لم تنجح بشكل كامل، ودورى فى «لدينا أقوال أخرى» كان المساهمة فى تقديم النموذج الصحيح للطبيب النفسى.

- بصفتك طبيبة نفسية.. ما رأيك فى الدور الذى يلعبه الفنان باسل خياط فى مسلسل «الرحلة»؟

باسل خياط ممثل متمكن تمامًا، استطاع ارتداء الدور بشكل مثالى، هو نموذج جيد جدًا للشباب بشكل عام والممثلين فى المجهود الذى يبذله من أجل تقمص الدور، وقد سبق أن تعاونت معه فى مسلسل «30 يوم» من خلال خدمة «سايك سينما» ورأيت كيف يعمل، كذلك هذا العام فى «الرحلة»، وأرى أنه من وجهة نظرى الشخصية «أنتونى هوبكنز» العرب.

- هل تجدى أن بعض الفنانين يلجأون إلى «الأفورة» فى تجسيد دور شخص يعانى من مرض نفسي؟

نعم، وهذا غير صحيح بالمرة.

- ما ردك على من يقول إن «المريض النفسي» مجنون؟

كلام غير صحيح تمامًا، المريض النفسى لديه اضطراب أو خلل ما فى جزء من العقل وليس فى العقل كله، ومن الممكن أن يتفوق على الأصحاء فى مجالات ومواقف متعددة، ولكنه يعانى من خلل ما نعمل على علاجه.

 

هذا المحتوي ( منوعات جينا سليم: الوقوف أمام يسرا ليس سهلا.. وباسل خياط «أنتوني هوبكنز» العرب (حوار) ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق