الارشيف / وكالات / مأرب برس

مصر 24: واشنطن تؤكد رواية حوثية ضد الامارات

الخميس 14 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات

أكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ما أعلنه الحوثيون بشأن استهداف بارجة إماراتية في البحر الأحمر واشتعال النار فيها.

ونقل مراسل شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية عن هؤلاء المسؤولين إن البارجة الإماراتية كانت قبالة سواحل محافظة الحديدة (غربي اليمن) عندما استهدفها الحوثيون بصاروخين.

كان الحوثيون أعلنوا إفشال إنزال بحري لقوات سعودية وإماراتية قرب ميناء الحديدة.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة «الحوثي»، «ضيف الله الشامي»، في تصريحات صحفية: «أفشلنا إنزالا بحريا للقوات السعودية الإماراتية قرب ميناء الحديدة».

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بمقتل 4 جنود إماراتيين في معركة الحديدة.

وقال بيان القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية إن الجنود «استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في عملية إعادة الأمل، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية»، دون تقديم تفاصيل أخرى.

والأربعاء، أطلقت القوات الموالية للحكومة اليمنية هجوما واسعا بهدف السيطرة على مدينة الحديدة وميناءها في أكبر عملية عسكرية تشنها هذه القوات ضد «الحوثيين» منذ نحو 3 سنوات.

ومع وصول القوات المدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية إلى مشارف مطار مدينة الحديدة، تصاعدت ردود الفعل المحذرة من تفاقم الأزمة الانسانية بسبب الحرب المحتملة في المدينة، والمطالبة بإعطاء الجهود السياسية وقتا أطول.

ويعقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا، الخميس، يبحث فيه الهجوم على الحديدة.

وستمثل السيطرة على مدينة الحديدة -حال تحققت- أكبر انتصار عسكري للقوات الحكومية اليمنية منذ استعادتها 5 محافظات من قبضة «الحوثيين» في 2015. 

هذا المحتوي ( مصر 24: واشنطن تؤكد رواية حوثية ضد الامارات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.