منوعات أكرم حسنى يرد على CBC: أرفض اعتذاركم لـ«المنشدين».. موسيقتهم ليست مقدسة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث رد الفنان أكرم حسنى بطل مسلسل الوصية، على بيان صادر عن قناة CBC، بشأن عرض أغنية ساخرة فى المسلسل، أغضبت بعض المنشدين.

وقال حسني، في بيانه: "مع كامل احترامي للقائمين على قناة CBC، الذين أكن لهم كل الحب والاحترام، ومع كامل احترامي لكل عضو في نقابة الانشاد الديني والمبتهلين، وعلي رأسهم النقيب المحترم الشيخ محمود التهامي و جمهورهم المحترم، الا انني ارفض بيان الاعتذار المقدم من القناة للنقابة بشأن الاغنية المقدمة باحدي حلقات مسلسل الوصية للاسباب التالية:
أولا : لا يستطيع أي شخص عاقل أن يقترب بما يقدمه من عمل فني ترفيهي من أي مقدس أو رمز ديني سواء في هذه الأيام الكريمة أو أي وقت آخر".

وتابع: "ثانيا: هناك فرق كبير بين السخرية كما جاء ببيان النقابة وبين المحاكاة، وهي استخدام نوع الموسيقي والاداء للفنانين المنشدين في عرض فكرة اخري دون المساس بالرموز الدينية و المقدسات، ثالثا: ما اعلمه عن الشيخ محمود التهامي انه رجل تنويري وسطي يتمتع بخفة ظل كنت اظنها تمنعه عن فرض تابوهات و مقدسات جديدة في الوقت الذي نحاول فيه الخروج من سطوة القوالب  لان المقامات الموسيقية التي يستخدمها المنشدون لا تندرج تحت بند المقدسات و بالتالي فلا يوجد جرم في محاكاتها، رابعا: هناك جهاز للرقابة علي المصنفات الفنية شاهد العمل وأجاز أن هذا المصنف مناسب لجميع الفئات العمرية ولو كان هناك شبهة تطاول على الرموز الدينية لما أجازه جهاز الرقابة".

واختتم: "النهاية شكرا لكل شخص متفهم وسطي شاهد العمل وأشاد به لأننا نحاول ونبذل قصارى جهدنا لتقديم محتوى فني خفيف يساعد في رسم الابتسامة علي وجوه الجميع".

وكانت قناة cbc قد تقدمت باعتذار إلى نقابة الإنشاد والابتهال عن مشهد لأكرم حسني في المسلسل، ويظهر فيه مرتديًا الجلباب، ويقف في أحد الموالد مغنيًا "تمادى كرشي في الدلدلة" بطريقة "المنشدين".

هذا المحتوي ( منوعات أكرم حسنى يرد على CBC: أرفض اعتذاركم لـ«المنشدين».. موسيقتهم ليست مقدسة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق