الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار "التعليم": بدء تدريب معلمي الصفوف الأولى على النظام الجديد أغسطس المقبل

كتبت-ياسمين محمد:
اجتمع الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بمجموعة من المعلمين من المحافظات المختلفة، في إطار الاجتماع الدوري المفتوح مع المعلمين، الذي ينعقد الثلاثاء من كل أسبوع، لمدة 3 ساعات بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، قال عمر، إن الوزارة ستكرم المعلمين المتميزين، والمبتكرين، وأصحاب الفكر المتطور، والحريصين على مهنتهم السامية، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن أهم صفات المعلم الجيد: الأخلاق، النزاهة، الشرف، والالتزام.

وأكد عمر أنه سيعمل جاهدًا حتى لا يتعرض أي معلم إلى ظلم، مشددًا أن كل الشكاوى والمقترحات التي يتقدم بها المعلمون تلقى اهتمامًا كبيرًا من المسؤولين بالوزارة.

وردًا على استفسارات المعلمين، أكد عمر أن مشكلات: العجز والزيادة، وآلية توزيع المعلمين، ونقلهم أو ندبهم، وضم المدة، يجري العمل عليها خلال الفترة الحالية، بحيث تراعي الظروف المادية والمكانية والمعنوية للمعلم، حرصًا على استقراره الوظيفي الذي ينعكس على تحسين الأداء.

وأجاب عمر على أسئلة المعلمين الخاصة بتطوير التعليم في المراحل الأولى، مشيرًا إلى أن معلم هذه المرحلة لا بد أن يتوفر فيه الكثير من المهارات التي تؤهلة للتعامل مع الأطفال، خاصة أنها من أهم مراحل بناء الشخصية في عمر الأطفال.

ولفت عمر إلى أن الوزارة أعدت تدريبًا عالي المستوى للمعلمين المختصين بالمراحل الأولى، سينفذ على عدة شهور بداية من شهر أغسطس القادم، موضحًا أن التدريبات النمطية لن تسمح بها الوزارة في الفترة المقبل؛ لأن التدريب رحلة ممتدة لتنمية المهارات وتعزيز الأدوات التي تدعم خطة التنمية المستدامة التي تسعى الوزارة لتنفيذها.

وفي نهاية الاجتامع أكد عمر أن الدولة بكافة مؤسساتها في مرحلة البناء ويجب على الجميع التكاتف لنهضة ورفعة وطننا.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "التعليم": بدء تدريب معلمي الصفوف الأولى على النظام الجديد أغسطس المقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا