الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر عضو بـ"القومي للمرأة": اعطو رئاسة جامعة لسيدة وشوفوا هتقلبها ازاي

عبرت الدكتورة أحلام حنفي عضو المجلس القومي للمرأة عن تفائلها وفخرها بالتشكيل الوزاري الجديد، كما شكرت الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساندته المرأة المصرية في التقلص بالمناصب الوزارية المختلفة، مؤكدة أن القيادة السياسية عازمة على أن تعطي المرأة حقها. 

وأكدت "حنفي"، في تصريح خاص لـ"الفجر"، أن المرأة مهمة جدا في جميع البلاد المتقدمة، مشيرة إلى أنه اذا لم يكن للمرأة وجود في التشكيل الوزاري وتمثل نسبة معقولة به كان ذلك بمثابة تخلف بحت، ونحن أمام العالم نشكر الرئيس لمداومته في أن يوفي بأهمية المرأة في الوزارة، معربة عن فرحتها بكلمات "ساق الحلم في الحلم فتحقق، ودي من ضمن الأحلام اللي اتحققت".

وأشارت إلى أنه ليس هناك عامل أساسي في تقدم المرأة ونهوضها سوا جهودها، ونضجها وعلمها، وثقافتها، ومقدرتها وخبرتها، فلا يمكننا ان نطفي المرأة وننسب نجاحها لغيرها، فهي أولا وأخيرا تمثل وتعبر عن نصف المجتمع، بل بأكثر من نصفه بنسبة 54% من المجتمع، مضيفة أن المرأة تعمل بدون مقابل، لأنها لا تحيط نظرها سوا بمصر وتقدمها، كي تنهض من جديد عروسة العالم وعروسة الشرق الأوسط. 

وأوضحت "حنفي" أن المرأة ليست حديثة العهد في تولي الوزيرات، وقبل هذا تقلدت المرأة وزارات وكانت متميزة فيها، مشيرة الى الدكتورة فايزة ابو النجا والدكتورة مها الرباط بمهام وزارة الصحة، والدكتورة آمل عثمان، والسفيرة ميرفت التلاوي وأمينة الجندي في الشؤن الإجتماعية، معلنة عن دور السفيرة ميرفت التلاوي في انفرادها بالمطالبة بأموال المعاشات التي تم وضعها في الاستثمار، واسترجاعها لاصحابها.

وأضافت "حنفي" بتردد العالم بمقولة "مصر أكثر آمان من ذي قبل" فالمرأة المصرية دائما جادة قوية تستطيع أن تفعل اي شئ بروح مرحه وريادة.

وأكدت "حنفي" على امكانية رؤية زيادة عدد الوزيرات، مشيرة إلى أنه لا فرق بين الرجل والمرأة، فنحن نرى اليوم نسبة عالية جدا للوزيرات في اسبانيا وفرنسا، فالمرأة سيكون لها دور في القيادة السياسية يفوق الرجل في السنين المقبلة.

وناشدت "حنفي" بحق المرأة في تولية رئيسة للوزراء، بالإضافة الى مطالبتها بأن تكون المرأة رئيسية جامعة حكومية وخاصة أن عدد الطلبة "البنات عددهم يفوق الولاد" كما أن اكثر نسبة المرأة في الدكاترة والاساتذة الذين يدرسون تفوق الرجال، فالمرأة بإمكانها الاحتواء والعطاء كما لها فكر حديث خارج عن الصندوق تستطيع بذلة وإعطائه في سبيل تقدم المجتمع، متابعة "اعطو المرأة قيادة جامعية لتكون رئيسة لجامعة حكومية وشوفوا هتقلبها ازاي".

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر عضو بـ"القومي للمرأة": اعطو رئاسة جامعة لسيدة وشوفوا هتقلبها ازاي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا