الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: بروفايل| عز أبوستيت.. الزراعة بـ«العلم»

مسيرة علمية مخضرمة خاضها الدكتور عز الدين أبوستيت، هيأته أن يكون وزير الزراعة الجديد فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، التى أقسمت اليمين الدستورية أمس أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، ليعد أول وزير للزراعة من جامعة القاهرة منذ سيطرة جامعة عين شمس على مقاليد الوزارة بداية من حقبة الدكتور يوسف والى فى الثمانينات.

سوهاجى المنشأ والعائلة، حيث يعود محل ميلاده إلى مركز البلينا بسوهاج فى العام 1956، قرر الرجل بإرادته أن تكون «الزراعة» هى قبلة حياته، بعدما حصل على بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة القاهرة فى العام 1977، قبل أن يتوجه بعدها لبعثة علمية للولايات المتحدة الأمريكية، تحصل فيها على ماجستير فى العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 ودكتوراه فى العلوم الزراعية من جامعة كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1983.

حصل أبوستيت على جائزة عبدالحميد شومان للعلماء العرب الشبان فى العلوم الزراعية عام 1994، وأصبح أستاذاً زائراً بجامعة كارولينا الشمالية بمنحة من هيئة الفولبرايت الأمريكية عام 95/1996، وممثلاً لوزارة التعليم العالى فى لجنة تمويل المشروعات الزراعية من فائض المعونة الأمريكية بوزارة التعاون الدولى.

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: بروفايل| عز أبوستيت.. الزراعة بـ«العلم» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا