سلطانة: بمناسبة عيد الفطر.. تحذير هام لمستعملي الطريق !!

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث دعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير كافة مستعملي الطريق، إلى التحلي باليقظة والجذر أثناء استعمال الطريق، واتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لتوفير شروط الوقاية والسلامة الطرقية، تزامنا مع فترة العيد .

وطالبت اللجنة في بلاغ لها اليوم الخميس، كل مستعملي الطريق احترام قانون السير والتقيد بمستلزمات الوقاية الطرقية، مؤكدة على إخضاع مستعملي الطريق عرباتهم للفحص التقني والصيانة الميكانيكية، والتأكد من سلامتها وخلوها من أي عطب تقني قبل استعمال الطريق.

وضم البلاغ عدة نصائح لمستعملي الطريق، حيث دعتهم اللجنة إلى عدم تحميل عرباتهم بشكل زائد وتخفيض السرعة خصوصا عند المنعرجات والمنحدرات، واحترام مسافة الأمان القانونية داخل المجال الحضري وخارجه، خصوصا بالطرق الوطنية وكذا الطريق السيار.

وذكرت اللجنة مستعملي الطريق بخطورة استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة، موضحة أنه يضاعف احتمال وقوع حادثة سير بمعدل 5 مرات.

وركزت اللجنة حسب نفس المصدر، على ضرورة تجنب السفر على شكل قافلة متلاصقة، منبهة السائقين من التوقف المفاجئ عند الرغبة في في التجاوز القانوني أو الشروع في التوقف.

ونبهت اللجنة على ضرورة جلوس الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات في المقاعد الخلفية، مؤكدة وجوب ربط أحزمة السلامة بالنسبة لراكبي المقاعد الأمامية والخلفية.

هذا المحتوي ( سلطانة: بمناسبة عيد الفطر.. تحذير هام لمستعملي الطريق !! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق