الارشيف / وكالات / صحيفة اليوم السعودية

السعودية اليوم: بالصور.. نجاح مشاركة المملكة مع الصين في رحلة استكشاف القمر

اخر اخبار المملكة العربية السعودية من صحيفة اليوم، حيث حققت المملكة، ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، نجاحاً جديداً على مستوى المنطقة والعالم الإسلامي بالتقاط صورًا فضائية للقمر، باستخدام الأنظمة السعودية لاستكشاف ومسح سطح القمر، في إطار الرحلة العلمية المشتركة مع جمهورية الصين الشعبية ممثلة في وكالة الفضاء الصينية التي اطلقت ضمن المهمة الفضائية الصينية "تشانغ إي 4" من مدينة شيتشانغ، في يوم الاحد 04 رمضان 1439 هـ الموافق 20 مايو 2018م، للوصول إلى القمر.

وتأتي هذه المشاركة ترجمة لمذكرة التفاهم الموقعة بين المملكة والصين خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى الصين في 16 مارس 2017م، وتنفيذاً لاستراتيجية البحث والتطوير والابتكار للمدينة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق عن رؤية المملكة 2030 التي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وشملت البعثة الفضائية إطلاق ثلاثة أقمار صناعية في مدار حول القمر وإجراء عدد من الاختبارات والبحوث العلمية، وتمثلت مهمتها في وضع أحد الأقمار الصناعية في مدار وراء القمر على نقطة لاغرانج2 ( Lagrange point L2 )، لتكوين شبكة اتصال مع الأرض، إذ أن(الجانب المظلم) للقمر لا يواجه الأرض مما يصعب الاتصال معه إلا بوجود نقطة اتصال ممثلة بالقمر الصناعي .


هذا المحتوي ( السعودية اليوم: بالصور.. نجاح مشاركة المملكة مع الصين في رحلة استكشاف القمر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة اليوم السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة اليوم السعودية.

قد تقرأ أيضا