اخبار السعودية : وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة للجوازات

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع عكاظ: دشن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، مساء أمس الأول (الأربعاء)، حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمديرية العامة للجوازات، وذلك بمكتبه في مكة المكرمة.

وتشتمل الخدمات الإلكترونية الجديدة على جهاز التحقق الذكي الذي يتضمن عدداً من التطبيقات الأمنية ذات العلاقة بأعمال الجوازات؛ منها التحقق بالبصمة وصورة الوجه وتسجيل الخصائص الحيوية، إلى جانب تطبيق تصريح دخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للوافدين المكلفين بأداء أعمال في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج بدلاً من الإجراء الورقي الحالي ويكون الدخول عليه من بوابة (مقيم).

كما اشتملت الخدمات التي تم تدشينها على خدمة مراصد ذكاء الأعمال، وهي «مرصد المقيمين، ومرصد الحج، ومرصد العمرة، ومرصد المسافرين»، بالإضافة إلى تطبيق خدماتي (لمنسوبي المديرية العامة للجوازات) ضمن الأنظمة الإدارية الداخلية (إدارة بلا أوراق).

يذكر أن المديرية العامة للجوازات سبق وأن دشنت العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين والمستفيدين من الشركات والمؤسسات.

من ناحية أخرى، تفقد وزير الداخلية، مساء أمس الأول، مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بمنطقة مكة المكرمة.

وكان في استقباله لدى وصوله، قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد الصالح وأركانات المركز.

وقد اطلع على سير العمل بالمركز الذي يقدم خدماته على مدار الساعة باستقبال البلاغات من المواطنين والمقيمين وضيوف بيت الله الحرام بجميع محافظات منطقة مكة المكرمة.

واستمع الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز لشرح قدمه اللواء عبدالرحمن الصالح عن المركز الذي يعمل به عدد من الموظفين والموظفات ممن يتحدثون اللغات الأكثر انتشاراً بالعالم لخدمة جميع المتصلين.

وبين اللواء الصالح أن معدل الاتصالات والبلاغات التي تلقاها المركز خلال شهر رمضان المبارك بلغ أكثر من 57 ألف باليوم معظمها ذات طابع خدمي وإنساني.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة للجوازات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق