ليبيا اليوم فرنسا : مهاجمو الهلال النفطي متطرفون سيخضعون للمحاسبة

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – نددت وزارة الخارجية الفرنسية وبأشد العبارات بهجوم قوات جضران والمتحالفين معها من سرايا الدفاع عن بنغازي والمعارضة التشادية على منطقة الهلال النفطي .

وفى بيان صادر عن الوزارة الفرنسية تابعته وترجمته صحيفة المرصد فقد أدانت وبأشدّ العبارات الهجوم واصفة المهاجمين بأنهم متطرفون .

وأضافت بان فرنسا مصممة على التوصل الى حلّ سياسي دائم في ليبيا عبر اجراء انتخابات تم التوافق على موعدها في مؤتمر باريس الذي جمع الاطراف الليبية فى 29 مايو الماضي .

وفى بيان آخر صدر عن المتحدثة باسمها ”  انييس ديرمول ” قالت الخارجية الفرنسية ان الموارد النفطية الليبية ملك للشعب الليبي ويجب أن تبقى تحت سلطة المؤسسة الوطنية للنفط ليستفيد منها كل الليبيين .

وأكدت الوزارة عبر الناطقة باسمها بأن من سيعرقلون  بهذه الأعمال عملية الانتقال السياسي فى ليبيا وفقاً لمحرجات لقاء باريس سيكونون عرضة للمحاسبة .

واكدت الخارجية الفرنسية فى ختام بيانها دعم فرنسا التام لجهود المبعوث الاممي الى ليبيا  غسان سلامة الهادفة الى توصل سريع لحل شامل وتحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد مؤسسات الدولة تحت سلطة مدنية .

المصدر : الخارجية الفرنسية

الترجمة : خاص – المرصد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم فرنسا : مهاجمو الهلال النفطي متطرفون سيخضعون للمحاسبة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق