الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم جملة من القرارات على طاولة اجتماع مجلس وزراء الحكومة المؤقتة الخامس

اخبار ليبيا اليوم حيث عقد مجلس وزراء الحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني اجتماعه العادي الخامس للعام الحالي متخذاً جملة من القرارات والإجراءات الهامة.

وأوضح المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة، أن الاجتماع الذي عقد أمس الأحد، شمل استعراض كافة القرارات التي وقعها عبد الله الثني بموجب التفويض الممنوح له بقرار مجلس الوزراء رقم 72 للعام 2017 ميلادي، والقاضي بتفويض رئيس مجلس الوزراء بعدد من اختصاصات المجلس.

ووافق المجلس على كافة القرارات التي اتخذها دولة رئيس مجلس الوزراء بموجب هذا التفويض منذ تاريخ الرابع من مارس للعام 2018 وحتى تاريخ انعقاد هذا الاجتماع، كما اعتمد المجلس محضر اجتماعه العادي الرابع للعام الحالي.

ووافق المجلس على اعتماد الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية والمقدم من قبل وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، كما وافق على منحه الإذن بإنشاء جهاز لمكافحة الجريمة، إلى جانب استمرارعمداء البلديات المكلفين من قبل الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقاً وحتى بن جواد غرباً سابقاً في أعمالهم حتى إشعار آخر.

وفيما يتعلق بقطاع الكهرباء، قرر مجلس الوزراء خلال الاجتماع على منح الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة الإذن بالتعاقد على إنشاء محطة الكفرة الشمسية بطاقة إنتاجية قدرها 100 ميغاوات، وكذلك إنشاء محطة غرب بنغازي بقدرة إنتاجية قدرها 1123 ميغاوات بدورة مزدوجة، إضافة إلى التعاقد لإنشاء محطة شرق بنغازي بقدرة 561 ميغاوات بدورة مزدوجة، وإنشاء محطة تمنهنت الشمسية بقدرة إنتاجية قدرها 250 ميغاوات.

كما قرر المجلس الموافقة على إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء وإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة، كما وافق المجلس على منح الإذن للهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالتعاقد مع مكتب استشاري متخصص لتقديم كافة الاستشارات والإجراءات اللازمة لمختلف المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها.

وفيما يتعلق بقطاع الإسكان والمرافق، قرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه العادي الخامس الموافقة على منح الإذن للهيئة العامة للإسكان والمرافق بالتعاقد عن طريق المناقصة المحدودة مع مكتب استشاري لإعداد الرفع المساحي والفحوصات والاختبارات اللازمة للوحدات الهندسية وتصاميم البنية التحتية لمشروع إنشاء وحدات سكنية بمنطقة خليج سرت،كما وافق المجلس على اعتماد محضر الترسية لتنفيذ شبكات المياه لأحياء مدينة طبرق واستكمال شبكات حي النصر في المدينة.

ووافق مجلس الوزراء لمصلحة التخطيط العمراني على الإذن بالتعاقد عن طريق المناقصة المحدودة لدراسة وتصميم المخطط السكني بمنطقة الرجبان، كما منح الإذن للمصلحة بالتعاقد مع مكتب استشاري لتقديم رؤية شاملة لتخطيط مدينة بنغازي الكبرى من حيث النواحي البيئية والاقتصادية والاجتماعية والسكنية، إلى جانب توطين 8 مواقع مختلفة كتجمعات سكنية تقع خارج حدود المخططات المعتمدة مسبقا، إضافة إلى الموافقة على اعتماد نظم المعلومات الجغرافية ونظم الأرشفة الإلكترونية للمخططات الخاصة بإعادة إعمار المدن المتضررة.

وفي سياق متصل، قرر مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة خلال اجتماعه العادي الخامس منح الإذن لوزارة المالية والتخطيط لصرف مرتبات الموظفين الليبيين الذين لم تصرف مرتباتهم بسبب الإجراءات المتعلقة بالرقم الوطني (قيد الإنجاز + راجع السجل المدني) والمتأكد من صحة إجراءاتهم وذلك حتى تاريخ 31 ديسمبر 2018 ميلادي.

كما وافق المجلس على مشروع الهيكل التنظيمي واختصاصات الجهاز الاداري للهيئة العامة للمواصلات والنقل، وقرر إعادة تنظيم مصلحة التخطيط العمراني.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم جملة من القرارات على طاولة اجتماع مجلس وزراء الحكومة المؤقتة الخامس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا