الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم طرابلس | لودريان : فرنسا ستضغط لمساعدة الليبيين في إجراء إنتخابات رئاسية وبرلمانية

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – وصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان صباح اليوم الاثنين إلى طرابلس لعقد سلسلة من اللقاءات مع القادة الليبيين الذين شاركو في لقاء باريس في 30 مايو الماضي.

لودريان قال في مؤتمر صحفي جمعه مع وزير خارجية الوفاق محمد سيالة بأنه قد بلغ رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بأن بلاده تدعم مجهودات المبعوث الاممي غسان سلامة للخروج من الازمة السياسية الراهنة ، مؤكداً على أنهم يدعمون إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية .

وأكد وزير الخارجية الفرنسي على أن القادة الليبيين تعهدوا في باريس بضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ، مبيناً بأن بلاده ستضغط لمساعدة الليبيين للذهاب في هذا الطريق.

وكشف لودريان على أن المفوضية العليا للانتخابات تلقت دعماً مالياً من الامم المتحدة يقدر بمليون دولار لمساعدتها للاستعداد لاجراء الانتخابات المرتقبة .

ومن جانبه قال سيالة إن فرنسا تدعم سيطرة حكومة الوفاق والمؤسسة الوطنية للنفط على منطقة الهلال النفطي ، مضيفاً أن فرنسا كانت من أوائل الدول التي دعمت عودة إيرادات الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط، باعتبارها مصدر دخل لكافة الليبيين.

وأكد وزير خارجية الوفاق على أن فرنسا مستمرة في دعم الليبيين للوصول إلى حل سياسي بين الفرقاء السياسيين.

يشار إلى أن لودريان سيقوم بزيارة كل من القيادة العامة فى الرجمة للقاء المشير خليفة حفتر ثم مجلس النواب فى طبرق للقاء المستشار عقيلة صالح اليوم الاثنين .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم طرابلس | لودريان : فرنسا ستضغط لمساعدة الليبيين في إجراء إنتخابات رئاسية وبرلمانية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا