وكالات عالمية وزيرة التخطيط: طرح 13 شركة تابعة لبنك الاستثمار القومي بالبورصة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن لجنة الاستثمارات التابعة للوزارة اختارت 12 إلى 13 شركة يساهم بها بنك الاستثمار القومي التابع للوزارة، سيتم طرح من 5 إلى 15% منهم في برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة.

وأضافت «السعيد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الاثنين، أن بعض هذه الشركات مشتركة مع قطاع أعمال عام، موضحة أن الهدف من الطرح ضخ أموال جديدة وتوسيع قاعدة الملكية.

وشددت وزير التخطيط على عدم التخارج بالكامل من الشركات المطروحة من خلال بنك الاستثمار القومي، لكن الطرح لتعظيم العائد وتنويع المحفظة، مشيرة إلى تعظيم دور البنك في تمويل الشركات خلال الفترة المقبلة.

وتابعت: أن «شركة إن بي كابيتال التابعة لبنك الاستثمار القومي ستتولى مستشار الطرح للشركات، ما يسهم في تنشيط البورصة والسوق».

وأوضحت أن المجموعة الوزارية المعنية بإدارة ملف الطروحات خلال الفترة الماضية، قامت ببحث ودراسة الشركات المملوكة للدولة بجميع أنواعها وأشكالها القانونية، كما قامت المجموعة بإعداد برنامج طموح ومتكامل لطرح نسب من حصص المال العام في أكثر من 20 شركة ما بين شركات ستقيد للمرة الأولى بالبورصة أو شركات ستقوم الحكومة المصرية بزيادة نسبتها المطروحة من الأسهم المملوكة لها في الشركات، وذلك من خلال بورصة الأوراق المالية أو عن طريق زيادة رؤوس أموال تلك الشركات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وكالات عالمية وزيرة التخطيط: طرح 13 شركة تابعة لبنك الاستثمار القومي بالبورصة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق