موريتانيا اليوم: اتشاد: منتدى يبحث التمديد للرئيس وإنشاء جمهورية جديدة

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) - يشارك نحو 800 شخص اتشادي في أعمال منتدى بانجامينا حول "إصلاح المؤسسات"، تستمر أعماله لمدة أسبوع، ويسعى لمراجعة النظم السياسية والإدارية المعتمدة في البلاد.

 

وتتمثل أهداف المنتدى في دراسة مقترحات لإنشاء "جمهورية اتشادية جديدة، وتقسيم إداري جديد، ومؤسسات جديدة، إضافة إلى ولاية جديدة لرئيس الدولة والنواب وأعضاء مجلس الشيوخ".

 

ويبحث المنتدى إمكانية إلغاء بعض المؤسسات كالمجلس الاقتصادي والاجتماعي وأمانة المظالم، وينتظر أن تضمن مختلف المقترحات في مسودة دستور نهاية أعمال المنتدى.

 

وتعتبر الموالاة هذا المنتدى تنفيذا لتعهد انتخابي، تعهد به رئيس البلاد إدريس ديبي، لدى انتخابه عام 2016 لمأمورية رئاسية خامسة.

 

وتقول المعارضة إن المنتدى يأتي في "سياق أزمة سياسية، تتسم بالإضرابات، وبالقمع"، وتعتبر الهدف منه "بقاء الرئيس بالسلطة لفترة أطول".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: اتشاد: منتدى يبحث التمديد للرئيس وإنشاء جمهورية جديدة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق