اخر الاخبار تنسيق الجامعات بـ"عين شمس".. إقبال ضعيف في يوم إجازة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب- محمد زكريا:

تصوير- نادر نبيل:

شهدت جامعة عين شمس، اليوم الاثنين، إقبالًا ضعيفًا، من قبل طلاب المرحلة الثانية في الثانوية العامة، على معامل تسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالجامعات والمعاهد.

ويستمر تسجيل الرغبات لمدة خمسة أيام، بداية من اليوم، وينتهي الجمعة المقبلة 27 يوليو.

وفتحت كلية الحاسبات والمعلومات، معملين، كل معمل به حوالي 20 جهاز كومبيوتر، من أصل خمسة معامل، نظرً لضعف الإقبال حتى ظهر اليوم.

وتُرجع هبة أحمد إبراهيم، مسؤول العلاقات العامة والتنسيق بالجامعة، ضعف الإقبال، باعتبار اليوم هو الأول في أيام التنسيق لطلاب المرحلة الثانية في الثانوية العامة، إلى جانب كونه يوم إجازة رسمية بمناسبة حلول ذكرى الـ23 من يوليو.

داخل معمل موجود بالدور الثاني لمبنى يتبع كلية الحاسبات والمعلومات، يتوزع عدد قليل من الطلاب على أجهزة الحاسب الآلي. كل طالب بجانبه واحد على الأقل من عائلته. فيما يطوف المشرفين على المتقدمين بطلباتهم إلى مكاتب التنسيق، للإجابة عن اأي استفسار وكذا مساعدتهم على إدخال البيانات إذا لزم الأمر.

أمام أحد أجهزة الحاسب الآلي، كان عصام محمد، موظف بالجامعة، ينهمك في الحديث مع أحد الطلاب حول الكليات التي تتناسب مع درجاته. يقول محمد، إن أغلب الاستفسارات تأتيه حول أولوية تسجيل الطلاب للكليات على قائمة مكتب التنسيق.

يوسف خالد، طالب حصل على 78.5% في الثانوية العامة شعبة الأدبي، بجانبه والدته وخالته، لكن تملأ الحيرة وجه العائلة وهم يتقدمون بطلباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق.

تقول والدة خالد، إن ابنها يتمنى الالتحاق بكلية التجارة، لكننها ترفض تواجده بجامعة بعيدة عن القاهرة، محافظته، كما أن التوجه نحو كليات الانتساب بالقاهرة يثقل جيب الأسرة متواضعة الحال، لذا اضطر خالد إلى اختيار الكليات التي تتناسب مع مجموعه بحسب الأقرب.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تنسيق الجامعات بـ"عين شمس".. إقبال ضعيف في يوم إجازة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق