جهاز تنمية المشروعات يسلم شيكات تمويل لـ5 من أبناء السويس بمؤتمر «فرصتك بين إيديك»

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: افتتحت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، واللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، فعاليات مؤتمر "فرصتك بين إيديك" بنادي النصر للبترول بمدينة السويس، والذي حضره المئات من شباب المحافظة ولفيف من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتم خلال المؤتمر مناقشة سبل تيسير إجراءات إقامة المشروعات وتمويلها ومعرفة المشاكل التي تواجهها وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى عرض جميع الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف تشجيع الشباب على ريادة الأعمال وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر توفر لهم فرص عمل وتحسن أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.

أعقب المؤتمر عرض بعض قصص النجاح للمشروعات المتميزة الممولة من الجهاز بمحافظة بالسويس، حيث قام أصحاب هذه المشروعات بعرض تجاربهم الناجحة على الشباب ومناقشتهم وتوضيح التيسيرات والخدمات التي وفرها لهم الجهاز في تمويل وإقامة مشروعاتهم.

كما سلما شيكات تمويل مشروعات جديدة لخمسة من أبناء السويس وعدد من شهادات التقدير لرواد الأعمال وشركاء التنمية من رؤساء مجالس إدارة الجمعيات الأهلية العاملة بالسويس، بالإضافة إلى تسليم شهادات تخرج لأوائل برنامج سيدات الأعمال والذي ينفذه الجهاز بمنحة مقدمة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بهدف دعم وتشجيع فكر العمل الحر لدى السيدات والفتيات وتدريبهم على كيفية إقامة المشروعات الصغيرة أو تطوير مشروعاتهم القائمة وإدارتها بنجاح، وقد أقيم على هامش المؤتمر معرض لمنتجات بعض المشروعات الصغيرة الممولة من جهاز تنمية المشروعات بمحافظة السويس.

وزارا مصنع جبس جوهرة سيناء بالمنطقة الصناعية بعتاقة والممول من جهاز تنمية المشروعات بـ2 مليون جنيه، حيث كان في استقبالهم المهندس أسامة عبد الحليم درويش، صاحب المشروع، الذي عرض مراحل تصنيع منتجاته المختلفة (جبس مصيص - ألواح جبسون بورد) وأوضح أن حجم العمالة وصل إلى 50 عاملا وحجم الإنتاج وصل إلى 70 ألف طن سنويا وأشاد بالدور الكبير الذي قام بجهاز تنمية المشروعات لإقامة مشروعه.

من جانبها، أكدت "جامع" اهتمام الجهاز بالمساهمة في خطة الدولة للنهوض بمحافظات القناة، وعلى رأسها السويس، وبتنفيذ توجيهات الدولة والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز، بالتوسع في تمويل مشروعات الشباب ومنحهم جميع الخدمات والتيسيرات لإقامة مشروعاتهم وإدارتها بنجاح.

وقالت إن الجهاز قام بضخ 323.4 مليون جنيه في مختلف المشروعات التنموية بمحافظة السويس منذ نشأته كصندوق اجتماعي في 92 وحتى نهاية فبراير الماضي منها 276.5 مليون جنيه لتمويل 11.273 مشروع صغير ومتناهي الصغر وفرت 27.7 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى 46.9 مليون جنيه لتمويل مشروعات البنية الأساسية والمجتمعية وفرت ما يقرب من 4.5 ألف فرصة عمل.

جدير بالذكر أن زيارة الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات لمحافظة السويس تأتى في إطار سلسلة من الزيارات التي تقوم بها لمختلف محافظات الجمهورية بهدف تفعيل الأنشطة المشتركة مع المحافظين والعمل على النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفتح سبل تعاون جديدة بين الجهاز والمحافظات لخدمة المواطنين والحد من البطالة ورفع مستوى المعيشة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "جهاز تنمية المشروعات يسلم شيكات تمويل لـ5 من أبناء السويس بمؤتمر «فرصتك بين إيديك»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق