"العم خيه".. "اقتصادي هادئ" وصانع السياسات الاقتصادية الصينية

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: عُين ليو خيه، في منصب رفيع بالحكومة الصينية، أحد نواب رئيس الوزراء الأربعة، ومسؤولا عن السياسات الاقتصادية والقضايا المالية، وهي مهمة اعتبرها مراقبون ضخمة وصعبة.

يعرفه البعض باسم "العم خيه"، ويشاع على نطاق واسع أنه كان صديقا للرئيس الصيني شي جين بينغ منذ أن كانا مراهقين.

وهو الآن يعمل كمستشار اقتصادي كبير للرئيس الصيني، ويعتبره البعض من العقول التي كانت خلف تحول الصين في السياسة الاقتصادية، والتي شهدت تركيزا على نمو استهلاكي بطئ ولكن أكثر استدامة، بدلا من الاستثمارات المدعومة بالديون، والصادرات التي دفعت البلاد أثناء الأربعين سنة الماضية.

انضم إلى الحزب الشيوعي وعمره 24 عاما، وعمل في الأوساط الأكاديمية في الصين، وقضى بعض الوقت في الدوائر الحكومية قبل أن يعمل أستاذا زائرا في أمريكا، أولا كأستاذ زائر في جامعة سيتون هول، ونيوجيرسي عام 1992، ثم في جامعة هارفارد حيث حصل على درجة الماجستير في الإدارة العامة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع ""العم خيه".. "اقتصادي هادئ" وصانع السياسات الاقتصادية الصينية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق